الشريط الإخباري

رئيس الوزراء الإيطالي: لا نريد تكرار السيناريو الليبي غير الصائب في سورية

روما-سانا

استبعد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي اليوم تدخل بلاده عسكريا في سورية مشددا على ضرورة “عدم مضاعفة ردود الفعل المتعجلة بدون أي رؤية استراتيجية والامتناع عن حدوث السيناريو الليبي في سورية”.

وقال رينزي في تصريح اليوم نقلته وكالة الأنباء الألمانية دي بي ايه إن “أربعة أعوام من الحرب في ليبيا أظهرت أن التدخل العسكري الفرنسي الذي قام به الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي عام 2011 لم يكن بالخيار الصائب” مشيرا إلى أن إيطاليا مستعدة لمحاربة الإرهاب بجميع أشكاله وستكون في الصفوف الأمامية إذا “كانت هناك استراتيجية واضحة لمحاربته”.

يذكر أن عدوان حلف ناتو بقيادة فرنسا ضد ليبيا في عام 2011 خلف فوضى عارمة في هذا البلد العربي الأفريقي وأدى إلى انتشار الميليشيات الإرهابية المسلحة فيه وحتى تصدير الإرهابيين إلى دول الجوار الليبي.

وأشار رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن قوات بلاده تقوم بمهمة في لبنان وهي موجودة في أفغانستان وكوسوفو والصومال والعراق”.

ويأتي تصريح رئيس الوزراء الايطالي الذي رفض فيه الانضمام إلى التحالف الأمريكي الذي يزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية في وقت تتوالى فيه الإعلانات البيانية للدول الأوروبية تباعا عن انضمام إلى صفوف هذا “التحالف” بعد سلسلة اعتداءات شهدتها باريس في 13 الشهر الجاري وكشفت ارتدادات الإرهاب على داعميه ومساهمي تمدده حيث أعلنت المانيا بعد بريطانيا وفرنسا أول أمس انضمامها إلى تحالف واشنطن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

رئيس الوزراء الإيطالي: أردوغان ديكتاتور

روما-سانا وصف رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بأنه “ديكتاتور”. …