الشريط الإخباري

الشرطة الفرنسية تضبط ذخيرة وأشرطة دعاية لتنظيمي داعش والنصرة الإرهابيين شرق باريس

باريس-سانا

ضبطت الشرطة الفرنسية ذخائر وفيديوهات دعاية لتنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين أثناء عملية مداهمة شرق باريس وفقا لما أعلنته السلطات الفرنسية اليوم.

وكانت باريس وقعت في 13 الشهر الماضي ضحية ارتدادات الإرهاب الذي دعمته الحكومة الفرنسية في سورية تحت مزاعم “معارضة معتدلة” وصمت آذانها عن عواقب هذا الدعم عبر سلسلة اعتداءات إرهابية طالت عدة أماكن في العاصمة الفرنسية وأوقعت 130 قتيلا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن محافظ منطقة سان إي مارن الفرنسية قوله في بيان إنه “تم العثور بعد عمليات التفتيش والبحث يومي 2 و3 من هذا الشهر على العديد من التجهيزات بينها وسائط الكترونية وذخائر عيار 62ر7 ملم وذخائر لأسلحة حربية من نوع كلاشينكوف إضافة إلى فيديوهات دعاية لتنظيم داعش الإرهابي” موضحا بأن عملية دهم واسعة نفذتها الشرطة استهدفت “قاعة صلاة” في لاني سور مير على بعد 30 كلم شرق باريس.

وأشار البيان إلى أنه من بين الأغراض التي تم العثور عليها في القاعة أقراص مضغوطة لأناشيد تمجد القتلى في صفوف تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في سورية إضافة إلى العثور على مسدس ووثائق تتحدث عن “الجهاد” لدى أحد مسؤولي القاعة.

وصدرت إثر عمليات التفتيش 22 مذكرة منع من السفر وتسعة إجراءات إقامة جبرية لأفراد متطرفين.

يشار إلى أن قوات الأمن الفرنسية تواصل عمليات التحقيق وملاحقة الضالعين في اعتداءات باريس وتنفذ حالات دهم في إطار حالة الطوارئ التى أعلنت في البلاد.

وكانت الاعتداءات الإرهابية التى شهدتها باريس أدت إلى مقتل وجرح أكثر من 480 شخصا وفرض على إثرها الرئيس الفرنسي حالة الطوارئ في اليوم التالي فيما وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية على تمديدها لمدة ثلاثة أشهر حتى السادس والعشرين من شباط القادم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

احتجاجات على توسيع طريق سريع بجنوب فرنسا يضر بأراض زراعية

بويلورنس فرنسا-سانا استخدمت الشرطة الفرنسية الغازات المسيلة للدموع لقمع متظاهرين