الشريط الإخباري

الطيران الحربي السوري والروسي يدمران مقرات قيادة وبؤرا وآليات للتنظيمات الإرهابية ويقضي على العشرات من أفرادها في أرياف حماة وإدلب وحلب وحمص

محافظات-سانا

سقط ما لا يقل عن 55 قتيلا بين صفوف إرهابيي “داعش” وما يسمى “جيش الفتح” خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة بتغطية من الطيران الحربي على أوكارهم في ريفي حماة وإدلب.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “الطيران الحربي السوري والروسي نفذ طلعات جوية على تجمعات وأوكار للإرهابيين أسفرت عن تدمير مقر قيادة ومقتل 17 إرهابيا على الأقل في بلدة كفرزيتا” شمال مدينة حماة بنحو 35 كم.

وأضاف المصدر إن الطلعات الجوية أدت إلى “تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع غرب ضهرة العالية ومقر لما يسمى “جند الأقصى” وعربتين ومقتل 10 إرهابيين على الأقل في بلدة اللطامنة إضافة إلى القضاء على تجمعات لتنظيم “جبهة النصرة” في قرية لحايا الشرقية” بريف حماة الشمالي.

ويعد ما يسمى “جند الاقصى” أحد التنظيمات المتطرفة الموالية لتنظيم “داعش” الإرهابي ويضم المئات من المرتزقة الأجانب وكان يعرف سابقا باسم “سرايا القدس” وتم تأسيسه من قبل الإرهابي القطري المدعو أبو عبد العزيز القطري.

في هذه الأثناء أكدت مصادر ميدانية مقتل الإرهابي عبد الكريم الزين وعدد من أفراد مجموعته خلال قصف مدفعى على تحركات للتنظيمات التكفيرية في محيط بلدة اللطامنة.

إلى ذلك ذكر المصدر العسكري في وقت لاحق ظهر اليوم أن الطيران الحربي السوري نفذ رمايات نارية على تجمعات ومقرات التنظيمات التكفيرية في بلدة اللطامنة ومدينة مورك بالريف الشمالي ما أسفر عن “تدميرها بمن فيها من إرهابيين”.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على 7 إرهابيين مما يسمى “تجمع وألوية كتائب العزة” ودمرت ما لا يقل عن 5 آليات بما فيها من اسلحة وذخيرة فى بلدة كفرزيتا ومحيط بلدة اللطامنة.

وأكد المصدر العسكري “تدمير مقرات وتحصينات واليات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال طلعات جوية للطيران الحربي السوري شرق اثريا وجب الرابع” بريف حماة الشرقي.

وذكر المصدر أن “وحدات من الجيش قضت على مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” في قرى عقرب وتل السيد علي ورسم الكدشية بالريف الجنوبي لمدينة حماة”.

وفي ريف إدلب لفت المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي السوري والروسى وجه رمايات مكثفة على مقرات وتحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في بلدة خان شيخون جنوب مدينة إدلب بنحو 70 كم ما أسفر عن “تكبيدهم خسائر بالأفراد وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة”.

وتعد منطقة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي المتاخم لريف حماة الشمالى خزان امداد لما يسمى “جيش الفتح” الذى يضم المئات من المرتزقة الذين يعملون بتنسيق مباشر مع نظام أردوغان الإخواني ويحصلون عبر الحدود التركية على صواريخ تاو أمريكية الصنع المضادة للدروع بتمويل من نظام ال سعود الوهابي.

وأفاد المصدر العسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “دمر خلال طلعاته الجوية ظهر اليوم مقرات وتحصينات للارهابيين في بلدة التمانعة” التابعة لمنطقة معرة النعمان التي تعد أبرز تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية بالريف الجنوبي.

إلى ذلك قالت مصادر ميدانية لـ سانا إن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على تجمعات للإرهابيين في قرية البشيرية ومدينة جسر الشغور سقط خلالها 7 إرهابيين من الجنسية الشيشانية والاوزباكستانية اضافة إلى مقتل “القيادي” في “جبهة النصرة” أحمد خالد العنان و10 من أفراد مجموعته.

وأكدت المصادر تدمير سيارتين محملتين بالاسلحة والذخيرة للتنظيمات الإرهابية خلال عمليات للجيش فى قرية الهبيط سقط خلالها 11 قتيلا من بينهم أحمد ياسين ومحمد خطاب ومحمد صوفان إضافة إلى “القيادى في حركة أحرار الشام الإسلامية” المدعو محمد عبد الرحمن خطاب.

وأشارت المصادر إلى مقتل الارهابي مالك أبو حسين وإصابة الإرهابيين ياسر وأبو جاسم جراء انفجار لغم بسيارتهم في سراقب مؤكدة أنه تم نقل الإرهابيين المصابين إلى الأراضي التركية عبر معبر باب الهوى الذي حوله نظام أردوغان إلى خط إمداد للتنظيمات الإرهابية بالسلاح والذخيرة والمرتزقة.

وتعد “حركة أحرار الشام الإسلامية” أحد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وهي تعتنق الفكر الوهابى التكفيرى وتتلقى مختلف أنواع الدعم المالي والتسليحي من النظام السعودي.

وحدات الجيش توسع سيطرتها في منطقة مرج السلطان.. والتنظيمات الإرهابية تقر بمقتل 6 من أفرادها في الغوطة الشرقية

في ريف دمشق وسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة من سيطرتها في منطقة مرج السلطان ودمرت مقرات وتحصينات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام آل سعود في الغوطة الشرقية.

وأفادت مصادر ميدانية في تصريح لمراسلة سانا بأن وحدة من الجيش نفذت عمليات مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية على محور مرج السلطان في عمق الغوطة الشرقية تمكنت خلالها من السيطرة على نقاط جديدة في محيط المطار الاحتياطي بالتوازي مع تقدم وحدات من الجيش في الجهة الغربية من قرية مرج السلطان.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الجيش طالت مقرات وتحصينات للتنظيمات التكفيرية في قريتي جسرين وكفر بطنا أسفرت عن وقوع 4 قتلى على الأقل بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة وجيش الإسلام” من بينهم “خالد مكاوي وحسن الخطيب”.

وفي منطقة دوما ذكرت المصادر الميدانية أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة على نقاط تمركز إرهابيي “جيش الإسلام” في مزارع عالية والحجارية وكرم الرصاص وطريق المكاسر قضت خلالها على 7 إرهابيين على الأقل من بينهم “صهيب انجيلة وصبحي المشعوت وتوفيق الحنش”.

ولفتت المصادر إلى أن عمليات الجيش على أوكار التنظيمات الإرهابية في بلدة عربين أسفرت عن مقتل الإرهابيين “محمد زغلول وإحسان كرنبه ومؤيد عربينة” وتدمير آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل من سمته مسؤول كتيبة “أبي عبيدة الأنصاري من الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” المدعو “صلاح الدين السليك” الملقب “أبو أحمد السبع” وأحد أبرز قناصي “جيش الإسلام” الإرهابي “محمود الكلس” الملقب “أبو خليل الحوت” مع 4 إرهابيين آخرين.

وتخوض وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو عمليات عسكرية واسعة على الإرهاب التكفيري في الغوطتين الشرقية والغربية حيث ينتشر إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام وفيلق الرحمن والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” ويتلقون تمويلا وتسليحا من نظام آل سعود الوهابي.

تدمير تجمعات للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود في حلب

وقضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب بتغطية من الطيران الحربي السوري على تجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري شن خلال الساعات الـ 24 الماضية غارات جوية على أوكار وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرى بيجان ورسم الكبير ورسم الحرمل وحميمة كبيرة بالريف الشرقي.

وأكد المصدر أن الغارات الجوية أسفرت عن “تدمير تجمعات ومقرات بمن فيها من إرهابيين وآليات مزودة برشاشات ومحملة بالأسلحة والذخيرة”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن “وحدات الجيش واصلت عملياتها على أوكار ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في قرى رسم العبد ورسم الكما وحويجينة وشربع وقصير الورد وعين البيضا ورسم العلم وجب الصفا وتل أيوب بالريف الشرقي وكبدتهم خسائر بالأفراد والمعدات الحربية والآليات”.

وأفاد المصدر العسكري في وقت لاحق مساء اليوم بأن وحدات من الجيش لاحقت فلول إرهابيي تنظيم “داعش” ووجهت ضربات نارية على أوكارهم وتجمعاتهم في دير حافر وتل بيجان ورسم الكبار وعين الجحش ونجارة وشمال قرية نصرالله ومشرفة أبو جبار على بعد نحو 55 كم شرق مدينة حلب.

وأكد المصدر أن الضربات أسفرت عن “تدمير آليات مزودة برشاشات ثقيلة وأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وبين المصدر أنه تم “تدمير عربة مفخخة لإرهابيي تنظيم “داعش” خلال عملية لوحدة من الجيش في قرية حميمة” بالريف الشرقي.

وفي الريف الجنوبي تأكد “تدمير تجمعات واليات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية خلال عمليات للجيش على أوكارهم في قرى وبلدات رسم صهريج وجروف وكفر حداد وزتيات والمكحلة والزربة” بحسب المصدر العسكري.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش وجهت رمايات مكثفة على أوكار وتحصينات التنظيمات الإرهابية في قريتي الزيارة وخالدية بالريف الشمالى ما أدى إلى “إيقاع عدد من أفرادها قتلى ومصابين وتدمير اليات وأسلحة كانت بحوزتهم”.

واوضح المصدر العسكري أن وحدات من الجيش “دمرت مقرات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامتها في قرية المنصورة ومحيط مبنى إكثار البذار” بالريف الغربي خلال عملياتها المكثفة على تحركاتهم وشريان إمدادهم من نظام أردوغان السفاح.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “دمرت تجمعات وآليات للتنظيمات الإرهابية خلال ضربات مركزة على أوكارهم في محيط مطار النيرب” على الأطراف الشرقية لمدينة حلب بالتزامن مع “القضاء على بؤر إرهابية في أحياء الشيخ مقصود وشمال شرق دوار الليرمون والراشدين4 وبنى زيد وهنانو والهلك والشيخ سعيد”.

فى هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم محمد زكريا الملقب “أبوبكر” مما يسمى “جيش السنة” المرتبط بنظام آل سعود الوهابي.

التنظيمات التكفيرية في درعا تقر بمقتل 10 من أفرادها

في هذه الأثناء وجهت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا ضربات مكثفة على أوكار وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت بعد رصد ومتابعة لتحركات التنظيمات الإرهابية أوكارا وتحصينات بما فيها شمال قرية ام ولد” الواقعة على الحدود الإدارية بين درعا والسويداء.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “قضت في عمليات دقيقة على بؤر لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في محيطي مدرسة زنوبيا والمشفى الوطني بحي درعا المحطة”.

وتستغل التنظيمات الإرهابية قرب حي درعا المحطة من الحدود الأردنية لتسلل إرهابييها بعد تدريبهم على السلاح المتطور تحت إشراف غرفة عمليات عمان الموجودة فيها أجهزة استخبارات غربية وإقليمية واسرائيلية.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل10 من أفرادها في محيط بلدة جدية بريف درعا الشمالي الغربي.

ونشرت التنظيمات الارهابية على صفحاتها اسماء وصور قتلاها وهم ” أيمن عارف الرفاعي” و”شحادة محمود البردان” و”محمد مجد عدنان المصري “و”عبد الرحمن محمد محمود الشحادات” و”نذير أحمد أبو الحاج” و “محمد أحمد القطيفان” و”هاني قاسم محمد الزوكاني “و”ميسر وليد الحريري” و”حسام الشربجي” إضافة إلى الإرهابي “صلاح أحمد عودة الرفاعي” مما يسمى “لواء مجاهدي حوران”.

سلاح الجو يلحق خسائر كبيرة بتنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة القريتين ومحيطها

وفي حمص قال مصدر عسكري  إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري شن غارات جوية على بؤر ومواقع تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في مدينة القريتين جنوب شرق حمص بنحو 85 كم.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا إن الغارات الجوية التي طالت بؤر إرهابيي التنظيم المتطرف المدرج على لائحة الارهاب الدولية في المدينة واوكارهم غربها اسفرت عن “تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي والآليات المزود بعضها برشاشات متنوعة”.

وذكر المصدر العسكري في وقت لاحق مساء اليوم أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “كبدت ارهابيي تنظيم داعش خسائر بالأفراد والعتاد خلال عمليات على أوكارهم وتجمعاتهم شمال المقالع وجبل الطار بريف تدمر.”

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “دمرت آليات لإرهابيي التنظيم المتطرف مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة في مناطق الحزم الأبيض ومنطار الرميلة على اتجاه مهين – القريتين” بالريف الجنوبي الشرقي.

وفرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية امس سيطرتها على قرية مرهطان في منطقة البيارات بريف تدمر الغربي بعد القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” وتدمير تحصيناتهم بينما فر بعضهم باتجاه عمق البادية شرقا تاركين أسلحتهم وذخيرتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تنفي مزاعم قصف الطيران السوري والروسي أهدافا مدنية في إدلب

موسكو-سانا نفت وزارة الدفاع الروسية ما تروج له وسائل إعلام مرتبطة بالتنظيمات الإرهابية من مزاعم …