الشريط الإخباري

مسابقة لإنتقاء المواهب الغنائية الشابة في الحسكة

الحسكة-سانا

أقام مجلس مدينة الحسكة على خشبة المركز الثقافي اليوم مسابقة لإنتقاء المواهب الغنائية الشابة بهدف اختيار مجموعة من المواهب وتدريبها وتأهيلها للمشاركة في المسابقات والمهرجانات المحلية والعربية مستقبلا.

وبين عبد الرحمن السيد مدير الدائرة الثقافية والفنية في مجلس المدينة في حديث لسانا أن هذه الفعالية تقام بالتعاون مع المركز الإذاعي والتلفزيوني ومديرية التربية ومديرية الثقافة حيث سيتم إنتقاء مجموعة من الأصوات الشابة ممن تمتلك خامة غنائية جيدة وتبني إنتاجها الفني مستقبلا لترفد الساحة الفنية الغنائية بالحسكة بدماء جديدة لتفعيل الحركة الثقافية والفنية بالمحافظة.

وبين السيد أن عملية إنتقاء المواهب الشابة تستمر حتى يوم الاثنين القادم من قبل لجنة فنية مختصة مشكلة بهذا الخصوص يتم بعدها تدريب المشاركين المقبولين من قبل لجنة تدريبية غنائية أخرى على عدد من الأغاني المنوعة ولا سيما الأغاني المحلية التي تعكس اللون الغنائي التراثي للمحافظة.

وأضاف السيد أنه في المرحلة الاخيرة يتم اختيار نجم المسابقة وإنتاج إغنية خاصة به إضافة إلى توزيع مبالغ مالية تشجيعية على الفنانين الشباب المشاركين وإقامة حفلات غنائية خاصة بهم يتم نقلها عبر أثير إذاعة السنابل المحلية التابعة للمركز الإذاعي والتلفزيوني بالحسكة.

من جهته بين ريبر يزبك رئيس لجنة التحكيم أن هذه المسابقة مبادرة جيدة من مجلس المدينة لتشجيع المواهب الشابة ودعمها مشيرا إلى أن المشاركات تشهد إقبالا كبيرا حيث اختارت اللجنة في اليوم الأول 12 شابا وشابة .

وبين المتسابق محمد سيد طه أن أجواء المسابقة كانت مريحة حيث منحتهم لجنة التحكيم فرصة لتقديم أفضل ما لديهم مشيرا إلى ضرورة الأستمرار في هكذا مبادرات وتنويعها لتشمل الجوانب الفنية الأخرى كالتمثيل والعزف على الآلات الموسيقية المنوعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).