الشريط الإخباري

كاتب مغربي: سورية مستهدفة لأنها الدولة العربية الوحيدة التي تملك قرارا سياسيا مستقلا

الرباط-سانا

أكد الكاتب المغربي محمد كوحلال أن سورية تستهدف منذ خمسة أعوام بحرب إرهابية تمولها ممالك الخليج ونظام اردوغان وبأسلحة أمريكية وصهيونية لأنها كانت وما زالت الدولة العربية الوحيدة التي تملك قرارا سياسيا مستقلا وحققت اكتفاء ذاتيا.

وقال كوحلال في مقال له على موقع أخبارنا المغربي إن أمريكا تستهدف البلدان التي تمتلك قرارا سياسيا مستقلا بدعوى نشر الديمقراطية وإن استعصى عليها أمر تشتيت أي بلد ترسل له الإرهابيين من كل الجنسيات كما فعلوا في سورية التي صمد شعبها وحافظ على وحدته وتماسكه إلى جانب قيادته.

وأشار كوحلال إلى أن “الصهاينة هم من يحكم العالم حاليا ويوجهون دفة السياسة الأمريكية فيما حكام الخليج هم مجرد تجار حروب يعملون على حشو أدمغة الشباب بالفكر الوهابي المتطرف الذي أنتج إرهاب القاعدة وداعش “مضيفا إنه “لو كانت أمريكا فعلا تريد حق الشعوب في الديمقراطية لكانت بدأت من الخليج ولكنهم لن يقوموا بذلك لأن ممالك ومشيخات الخليج مجرد صندوق مالي ينهبونه ويحصلون على أموال فلكية مقابل حماية عروش هؤلاء الحكام ناهيك عن الأستثمارات في بنوك الغرب وأمريكا”.

وأوضح كوحلال أن ما يسمى “بالربيع العربي “هو صنيعة أمريكا والكيان الصهيوني والغرب مبينا أن ما حصل في تونس كان مجرد إختبار لمدى جاهزية هذا البلد الصغير لبدء محاولات تخريب بلدان اخرى وعندما نجحت الخطة في تونس انتقلوا إلى مصر التي يحاولون الآن تخريبها من خلال عصابات تنظيم داعش التي يرعاها كيان الاحتلال الإسرائيلي فيما تراقب كل حركاتها وسكناتها أمريكا بأقمارها الأصطناعية.

ووصف الكاتب المغربي قناة الجزيرة القطرية وغيرها من القنوات الخليجية بإنها سلاح فتاك خطير تعمل على تشويه الحقائق وبث الفتن والتحريض وتعمل على نشر أخبار ملفقة بخصوص الأوضاع في سورية فيما تتجاهل جرائم نظام آل سعود في اليمن وجرائم التحالف الأمريكي الغربي في العراق وسورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).