شركة عرب سات تحجب بث قناة المنار من على أقمارها الصناعية

بيروت-سانا

أقدمت شركة القمر الصناعي عرب سات اليوم على حجب بث قناة المنار اللبنانية من على أقمارها الصناعية بعد نقل مركز الشركة من لبنان إلى الأردن في استمرار واضح لسياسة كم الافواه الناطقة بالحقيقة والمدافعة عن القضايا العربية وخاصة الفلسطينية.

وتتوزع ملكية عرب سات على الدول الاعضاء في الجامعة العربية كافة لكن المساهم الاكبر هو النظام السعودي الذي يملك 36 بالمئة من أسهمها ومقر الشركة الرئيسي في الرياض.

وفي اتصال مع قناة المنار اليوم أوضح وزير الاعلام اللبناني رمزي جريج أنه لم يتبلغ اي شيء من شركة عرب سات وأن من أبلغه هو أحد الإعلاميين في قناة المنار محملا الشركة المسؤولية الكاملة في حال أنها “أقدمت على فسخ عقدها مع قناة المنار دون وجه حق وتعسفت في ذلك تلقائيا ودون أن يكون هناك أي مبرر”.

وأكد وزير الاعلام اللبناني أن الوزارة ليس لديها أي مأخذ على أداء المنار لافتا إلى أنه في اخر جلسة للجنة الإعلام والاتصالات في المجلس النيابي اللبناني تمنت اللجنة على وزارة الاتصالات أن تستمر في اتصالاتها مع عرب سات كي لا تنقل مكاتبها من بيروت إلى الأردن لما في ذلك ضرر يقع على لبنان ماديا ومعنويا.

وفي بداية الشهر الماضي حجبت السلطات السعودية ممثلة بإدارة قمر عرب سات بث قناة الميادين في خطوة غير مبررة اخلاقيا أو مهنيا أو سياسيا الأمر الذي وضعته وزارة الاعلام السورية في إطار السياسات الممنهجة التي تسلكها مملكة آل سعود ونظامها المتخبط بجرائمه واعتداءاته على الذات الإنسانية وعلى الفكر والحرية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

العدو الصهيوني يطلق منطاداًباتجاه الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة

بيروت-سانا أطلق العدو الصهيوني منطاداً عملاقاً مقابل الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة. وأفاد مراسل قناة المنار …