الشريط الإخباري

اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة تعقد مؤتمرها السنوي وتناقش واقع عمل الأندية الرياضية

حماة-سانا

ناقشت اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي في حماة خلال مؤتمرها السنوي الذي عقد اليوم واقع عمل الأندية الرياضية في المحافظة والألعاب الممارسة فيها والمستلزمات والاحتياجات الضرورية لتطوير وتفعيل النشاط الرياضي.

وطالب المشاركون في المؤتمر بضرورة الاهتمام بمهرجان البراعم كرة القدم والذي يقام بشكل سنوي ويشارك فيه من 16 إلى 24 فريقاً من الفئات العمرية الصغيرة وزيادة حصة حماة من الإيفادات الخارجية للمدربين والارتقاء بالعمل الفني للألعاب الجماعية وتحسين مستوى المدربين ومشاركتهم بشكل فعال في الدورات والبطولات المركزية .

ودعا المشاركون إلى توسيع قاعدة الممارسة لألعاب القوة بمعظم الأندية واستقطاب الكوادر الفنية واستيعابها في عملية التوسع إضافة لإعدادها وتأهيلها بشكل جيد وإقامة دورات تأهيل للمستجدين وتأمين الأدوات والتجهيزات وتوزيعها على الأندية.

‏وأكد مصطفى سكري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي على الدور الهام الذي تضطلع به شريحة الرياضيين في مواجهة المؤامرة التي تستهدف زرع الفوضى وزعزعة أمن سورية واستقرارها لافتاً إلى أن سورية واجهت العديد من المؤامرات في السابق وخرجت منها أكثر منعة وقوة مبيناً أن وعي الشعب السوري وبسالة الجيش العربي السوري أفشل ما كان مخططاً لسورية والمنطقة.

بدوره تطرق الدكتور غسان خلف محافظ حماة للذكرى 45 لقيام الحركة التصحيحية المباركة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد منوهاً برياضة حماة وحضورها الفعال والبارز على خارطة الرياضة السورية مؤكداً على الدور الذي يجب أن يقوم به كل الرياضيين في الدفاع عن الوطن والوقوف في وجه المؤامرة التي يتعرض لها من خلال الوقوف صفاً واحداً في التصدي للإرهاب.

ولفت اللواء موفق جمعة رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في سورية إلى أهمية هذا المؤتمر في تطوير الرياضة بمحافظة حماة من خلال الاستماع إلى المعنيين حول كيفية دعم الأندية وألعابها مشيراً إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام معني بالاطلاع على واقع الرياضة في كل المحافظات ومناقشة الصعوبات التي تعترضها والسبل الكفيلة بتحسن مستوى أداء الأندية بما ينعكس إيجاباً على الرياضة في سورية بشكل عام.

وتخلل المؤتمر عرض فيلم وثائقي عن الرياضة في محافظة حماة تناول الإنجازات الرياضية المهمة التي كتبها رياضيو المحافظة في مسيرة الرياضة السورية كما تم تكريم الفرق الرياضية من المدربين واللاعبين الذين حققوا إنجازات رياضية هامة على مستوى القطر في كل من محافظتي حماة وإدلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

وضع حجر الأساس وافتتاح مشاريع تسهم بارتقاء الواقع السياحي والتراثي باللاذقية

اللاذقية-سانا وضع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ومحافظ اللاذقية المهندس عامر هلال حجر الأساس …