مقتل 14 شخصا جراء إطلاق رصاص على مؤسسة للخدمات الاجتماعية بمدينة سان برناردينو الأمريكية

كاليفورنيا-الولايات المتحدة-سانا

تعرفت السلطات الأمريكية على هوية رجل وامراة يشتبه أنهما شاركا في عملية إطلاق النار بولاية كاليفورنيا وسط تقارير إخبارية تفيد أن الرجل سافر إلى السعودية في وقت سابق من العام الجاري ومكث فيها لمدة شهر كامل.

ونقلت رويترز عن جارود بورغان قائد الشرطة في مدينة سان برناردينو قوله إن “الرجل يدعى سيد رضوان فاروق 28 عاما والمرأة تشفين مالك 27 عاما” مشيرا إلى أن فاروق الذي يحمل الجنسية الامريكية حضر حفلا في مركز اينلاند الاقليمي ثم عاد وفتح النار على المحتفلين.

وأوضح بورغان أن التحقيقات الاولية تشير إلى أن فاروق ومالك هما وحدهما من اطلقا النار في الحادث الذي يعد الأكثر دموية من نوعه منذ المذبحة التي حدثت في كانون الاول عام 2012 في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في نيوتاون بولاية كونيتيكت لافتا إلى ان الدافع وراء الحادث لم يعرف حتى الآن.

في سياق متصل أفادت تقارير إخبارية أن فاروق سافر في وقت سابق من العام الجاري إلى السعودية ومكث فيها مدة شهر كامل وعاد من هناك ومعه زوجة.

وكانت الشرطة الأمريكية أعلنت في وقت سابق مقتل رجل وامرأة مشتبه فيهما بعملية إطلاق النار التي أسفرت عن سقوط 14 قتيلا في حين قال بورغان “بالنسبة للمشتبه فيهما اللذين قتلا فهما رجل وامرأة وكانا يرتديان سترة واقية من الرصاص وكل منهما مسلح ببنادق هجومية وبمسدسات وهناك ايضا عناصر حساسة حول السيارة”التي كانا يستقلانها.

وأوضح بورغان أن “رجلا ثالثا شوهد يفر من المكان ولا نعلم ما إذا كان ضالعا في الحادث.. لقد أوقفناه.. نحرص على تحديد ما إذا كان هناك شخص ثالث في العملية أو ما إذا كان هناك آخرون ضالعين في الإعداد”.

وأشار قائد شرطة سان برناردينو إلى أن الشرطة داهمت منزلا في مدينة ردلاندس على بعد 15 كيلومترا منها موضحا أن عملية إطلاق النار جرت صباح أمس في انلاند ريجيونال سنتر وهو مركز اجتماعى للأشخاص المعوقين حيث “اكتشفت الشرطة ما يمكن أن يكون عبوة ناسفة”.

ويأتي الحادث بعد أيام من قيام مسلح بقتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي وإصابة عدد آخر في عيادة طبية في كولورادو غرب الولايات المتحدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

مقتل شخص وإصابة ثمانية بإطلاق نار في مدرسة بكولورادو الأمريكية

واشنطن-سانا قال مسؤولون في الشرطة الأمريكية إن طالبين يحملان مسدسين يدويين اقتحما مدرسة للعلوم والتكنولوجيا …