النقل: إيجاد صيغ قانونية لكل القضايا والإسراع بحلها.. لا صحة لما يتم تناقله حول تشغيل سفن المؤسسة من قبل شركة أوف شور

دمشق-سانا

أكد وزير النقل الدكتور غزوان خير بك ضرورة متابعة المواضيع التي ترد إلى الوزارة والمبادرة لاقتراح قوانين وتشريعات وتأطيرها ضمنها في حال كانت ترد للوزارة لأول مرة ولا توجد نصوص قانونية لها مشيراً إلى أهمية التعاون مع وزارة الداخلية فيما يخص عمل مديرية إجازات السوق ولا سيما ما يتعلق بالتدريب العملي خارج المدارس وضمن شوارع محددة تنطبق عليها المواصفات المطلوبة.

وشدد الوزير خير بك خلال ترؤسه الاجتماع الشهري لمديري الإدارة المركزية على أهمية العمل وبذل جهود استثنائية تتطلبها الظروف الاستثنائية لتحقيق نتائج جيدة والعمل الدؤوب بما يحقق سرعة الإنجاز لافتاً إلى أن الوزارة “تمكنت خلال هذا العام من حل مشاكل كانت عالقة لعشرات السنين وهذا يعود إلى تضافر جهود الجميع والعمل ضمن فريق واحد يتمتع بروح التعاون”.

وأشار خير بك إلى ضرورة الإسراع في بعض القضايا المهمة وتحديد عائدية المخابر وبشكل قطعي في مرفأي اللاذقية وطرطوس بما يحصر المسؤوليات ويحول دون وجود تجاوزات وإعادة هيكلة مؤسسات القطاع السككي وضرورة التنسيق لعقد اجتماعات مع المديرين العامين ومديري الفروع لمناقشة القضايا وإجراء جرد شامل لعمل الوزارة خلال عام كامل.

النقل: لا صحة لما يتم تناقله حول تشغيل سفن المؤسسة من قبل شركة أوف شور

وفي وقت سابق نفى مدير النقل البحري في وزارة النقل المهندس حسام الدوماني ما يشاع عن تشغيل سفن المؤسسة العامة السورية للنقل البحري عبر شركة أوف شور.

وأكد الدوماني في بيان “أن السفن الثلاث تعمل تحت إدارة المؤسسة العامة السورية للنقل البحري ولا صحة لما يتم تداوله حول بيع السفن أو تشغيلها من قبل شركة أوف شور”.

ودعا المهندس الدوماني جميع وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في تناقل أي معلومة تتعلق بقطاع النقل باعتباره قطاعا حيويا اقتصاديا مهما مشدداً على عدم تناقل الأخبار بشكل الكتروني دون التأكد منها والرجوع إلى مصدرها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

النقل: إجراءات لتخفيف الأعباء خلال إنجاز معاملات المركبات

دمشق-سانا اتخذت وزارة النقل مجموعة من الإجراءات لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتسهيل إنجاز معاملاتهم الخاصة …