الشريط الإخباري

موسكو تدعو مجلس الأمن للنظر بمشروع قرار روسي حول حظر تمويل “داعش”

موسكو-سانا

دعت روسيا مجلس الأمن الدولي إلى النظر بسرعة في مشروع قرار روسي حول حظر تمويل تنظيم داعش الإرهابي.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك عن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف قوله اليوم “إن روسيا تأمل أن ينظر مجلس الأمن الدولي بشكلٍ عاجل في مشروع قرار تقدمت به روسيا حول حظر تمويل تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف غاتيلوف إن ” كل شيء سيتوقف على عملية التوافق بين أعضاء مجلس الأمن كي نقرر متى يمكننا طرح المشروع للتصويت عليه ولكن بالطبع نود أن نفعل ذلك في أسرع وقت ممكن نظراً لأن المشكلة خطيرة جداً وهي تتطلب أكبر قدر من الاهتمام والحلول السريعة”.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أعلن في وقت سابق اليوم أن الوفد الروسي في المنظمة الدولية بدأ مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن الآخرين حول صياغة وتبني مشروع قرار جديد يهدف إلى مراجعة مدى تنفيذ القرار السابق الخاص بقطع التمويل عن تنظيم داعش الإرهابي.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي تبنى في 12 شباط الماضي بالإجماع القرار 2199 القاضي بقطع التمويل عن تنظيمي داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية من خلال بيع النفط والآثار المسروقة والفدية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ذكر في مؤتمر صحفي على هامش قمة المناخ في باريس يوم 30 تشرين الثاني أن روسيا تلقت دليلا إضافيا على أن كمية كبيرة من النفط الذي يستخرجه تنظيم داعش الإرهابي تصل إلى الأراضي التركية.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا أكدت الرئاسة الفلسطينية أن تصديق حكومة الاحتلال الإسرائيلي على “شرعنة” 5 بؤر استيطانية …