بمساعدة برنامج “مشروعي”.. الشاب “نادر محمد” يتجاوز إعاقته ويبني حياة مهنية تلبي احتياجاته المعيشية

طرطوس – سانا

لم تمنعه ظروف الإعاقة في حاستي السمع والنطق من البحث عن طريقة لإثبات حضوره الفاعل في الحياة وإيجاد ما يؤكد قدرته على الإنتاج فراح الشاب “نادر محمد” من أهالي قرية “جليتي” في ريف مدينة بانياس يتقصى السبل الممكنة لمواصلة حياته كأي إنسان فاتجه إلى تعلم مهنة الخياطة وإتقانها أملا بالحصول على فرصة عمل تمكنه من تأمين مستلزمات حياته اليومية.

وأوضح “محمد” خلال لقاء مع نشرة سانا الشبابية أنه وبعد إتقان مهنة الخياطة اتجه إلى صندوق التنمية المحلية في قريته ليستفيد من أحد قروض برنامج “مشروعي” التابع للامانة السورية للتنمية حيث حصل على مبلغ /50/ ألف ليرة سورية لمساعدته على تأسيس مشروعه الخاص وهو عبارة عن محل خياطة.

 وأضاف”محمد”الذي تحدث بلغة الإشارة : قمت باضافة المبلغ إلى آخر جمعته مسبقا فتمكنت من شراء ماكينة خياطة وبعض الأقمشة بالإضافة إلى لوازم الخياطة المختلفة من أزرار وكلف وسحابات وغيرها وبدأت العمل وسط محبة واضحة وتشجيع كبير من أهالي قريتي الذين تعاملوا معي بلطف ورحابة صدر وإحساس كبير بأهمية ما أقوم به من عمل في ظروف إعاقتي الخاصة.

وأكد “محمد” أن عمله اليوم يستحوذ على كل وقته وحياته ويشكل مصدرا للرزق والسعادة بالنسبة له موضحا أنه يقوم بخياطة وتصيلح مختلف أنواع الألبسة والبرادي بالإضافة إلى كوي الملابس.

ولفت “محمد” إلى أن الأجور التي يتقاضاها لقاء عمله تتناسب مع طبيعة البيئة الريفية وعمله يؤمن له دخلا ماديا يفي باحتياجاته المعيشية ويؤمن القسط الشهري للقرض الميسر لافتا إلى أنه ” يمنح أسعارا خاصة لذوي الشهداء ويخيط بالمجان لكل جندي في الجيش العربي السوري يقصد محله”.

 غرام محمد 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).