الشريط الإخباري

استشهاد شخص جراء انفجار عبوات ناسفة من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية النعمانية بريف الحسكة

الحسكة-دمشق-سانا

استشهد شخص اليوم جراء انفجار عبوات ناسفة زرعها إرهابيو تنظيم “داعش” في أحد منازل قرية النعمانية بريف مدينة الحسكة الجنوبي. وأفاد مصدر في قيادة شرطة الحسكة لمراسل سانا بانفجار عبوات ناسفة كان إرهابيو “داعش” زرعوها في أحد منازل القرية تسبب باستشهاد شاب ووقوع أضرار مادية في المنازل المجاورة وممتلكات المواطنين.

وبين المصدر أن إرهابيي التنظيم التكفيري عمدوا إلى زرع عبوات ناسفة في عدد من منازل وشوارع قرية النعمانية التابعة لمنطقة السبع سكور بريف الحسكة الجنوبي قبل اندحارهم منها بفعل عمليات الجيش والقوات المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية والقوى الوطنية المؤازرة.

ويلجأ إرهابيو “داعش” وغيره من التنظيمات التكفيرية المرتبطة بـ “القاعدة” إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في الأراضي الزراعية وتفخيخ المنازل في المناطق التي يندحرون منها وارتكاب المجازر بحق الأهالي من خلال تفجير السيارات المفخخة وغيرها.

واستشهد شخص في 26 الشهر الماضي جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” قرب قرية الفج شرق مدينة الحسكة بنحو 23 كم.

إصابة شخص بجروح باعتداء إرهابي بقذيفة هاون على منطقة باب مصلى السكنية

كما أصيب شخص بجروح اليوم جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على منطقة باب مصلى السكنية بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفة هاون سقطت في حي السويقة بمنطقة باب مصلى السكنية ما أدى إلى إصابة شخص بجروح.

وأشار المصدر إلى وقوع أضرار مادية بالمكان جراء الاعتداء الإرهابي.

واستهدفت التنظيمات الإرهابية في مزارع الغوطة الشرقية وجوبر أول من أمس أحياء سكنية بدمشق بعدد من القذائف الصاروخية والهاون ما أدى إلى إصابة 9 أشخاص بجروح.