الشريط الإخباري

أرسلان: محاربة الإرهاب غير ممكنة من دون الاعتماد على الجيش العربي السوري

بيروت-سانا

أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان أن محاربة الإرهاب والقضاء عليه أمر غير ممكن من دون الاعتماد على الجيش العربي السوري الذي يخوض حربا شرسة على الإرهاب في سورية منذ خمس سنوات وبالتعاون مع الدولة السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد.

وقال أرسلان في حديث تلفزيوني الليلة.. لقد اثبتت الوقائع تورط الدول الغربية وبعض الأنظمة العربية بدعم الإرهاب في سورية وانه لا مجال لأحد مهما كان يملك من قوى ان يضرب الإرهاب التكفيري في سورية من دون تعاون وثيق وجدي مع الجيش العربي السوري والدولة السورية لافتا الى ان الدول الغربية اعترفت علنا أو ضمنا انه لا مجال لمحاربة الإرهاب الا عبر الجيش العربي السوري وبقيادة الرئيس بشار الأسد شخصيا بالمطلق.

وأشار أرسلان الى الدعم التركي للتنظيمات الإرهابية عبر فتح الحدود لتهريب الإرهابيين من جميع أنحاء العالم الى الداخل السوري مؤكدا ان تركيا تبقى احدى الدول الأبرز الداعمة للإرهاب والممولة له بالسلاح والأموال بسبب الحدود المفتوحة والطويلة مع سورية ولذا فانه لا جدية لدى تركيا والدول الداعمة لها في محاربة الإرهاب.

وأوضح أرسلان ان هذه الدول تسعى لخدمة مصالحها ومصالح العدو الاسرائيلي من وراء هذا الارهاب لافتا الى ان دعم العدو الاسرائيلي للتنظيمات الارهابية ومنها “جبهة النصرة” في الجولان السوري اكبر دليل على ذلك.

وبين ارسلان ان الدعم الروسي لجهود الدولة السورية في مكافحة الارهاب فضح مدى تضرر الاطراف الخارجية الغربية وبعض العرب من تجارة النفط مع الارهابيين ولا سيما مع تنظيم “داعش” الارهابي وكشف صدقية من كانوا يدعون محاربة الارهاب فيما هم شركاء في نهب النفط السوري.

وشدد ارسلان على وجوب التعاون بين الجيشين السوري واللبناني لمحاربة الارهاب ومنع تسلل الارهابيين الى الاراضي اللبنانية وقال.. لا مجال للنأي بالنفس عن محاربة الارهاب أينما وجد.

انظر ايضاً

أرسلان: سورية انتصرت والرهانات لإسقاطها فشلت

بيروت-سانا أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان أن سورية انتصرت في حربها ضد الإرهاب …