الشريط الأخباري

قاديروف: تركيا أصبحت قاعدة لتجنيد وإرسال الإرهابيين إلى سورية

موسكو-سانا

أكد الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف أن تركيا أصبحت قاعدة لتجنيد وإرسال الإرهابيين إلى سورية وبدلا من محاربة “داعش” تقوم بالتعامل معه من خلال شراء النفط من التنظيم الارهابي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن قاديروف تأكيده ردا على ما نشرته وسائل إعلام تركية بأن تركيا ساعدت دائما الشعب الشيشاني: إن السلطات التركية دعمت الإرهابيين الشيشان والآن تتعامل تجاريا مع تنظيم (داعش) الارهابي وتساعده على تدمير الشعوب والدول الإسلامية وقال.. “إن أنقرة ساندت الإرهابيين الشيشان فقط وهي الآن تدعم إرهابيي داعش”.

وأضاف قاديروف.. “نسأل متى وأين وكيف ساعدت تركيا جمهورية الشيشان وشعبي .. أشيروا إلى مدرسة واحدة على الأقل أو مستشفى أو روضة أطفال أو مسجد بني كهدية من تركيا في الشيشان .. نعم أنتم ساعدتم الوهابيين والإرهابيين بجمع المال لهم .. انتم عالجتم واستقبلتم أودوغوف وعمروف وباساييف” وهم من الإرهابيين الشيشان.

وأوضح الرئيس الشيشاني أن أنقرة تساعد في تدمير الشعوب والدول الإسلامية بما في ذلك ما اقترفته تركيا بإيعاز من الغرب بإسقاطها المقاتلة الروسية التي شاركت في ضرب “داعش” داخل الأراضي السورية.

وكان قاديروف دعا في موءتمر صحفي في 17 الشهر الجاري في موسكو إلى توحيد الجهود الدولية في الحرب ضد الإرهاب وقال “يمكن اجتثاث هذا الشر من جذوره ويمكن القضاء على الإرهابيين وهذه مسألة وقت فقط وإذا وحدنا قوانا فيمكننا القيام بذلك بشكل أسرع واليوم حان الوقت للقضاء على الإرهاب في سورية والعراق كما فعلنا ذلك في الشيشان”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قاديروف يجدد تأكيده موقف الشيشان الداعم لسوريةفي حربهاعلى الإرهاب

موسكو-سانا جدد الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف موقف بلاده الداعم لسورية في حربها على الإرهاب. وأكد …