الشريط الإخباري

إنجاز المرحلة الأولى من مشروع أبراج الجزيرة 26 في توسع ضاحية الشام الجديدة-فيديو

دمشق-سانا

أنجزت مؤسسة الإسكان العسكرية المرحلة الأولى من مشروع أبراج الجزيرة 26 في منطقة توسع ضاحية الشام الجديدة بعد إكمال تشييد أكبر قاعدة برج سكني في الشرق الأوسط بحجم بلغ نحو 5000 متر مكعب خلال شهرين ضمن العقد البالغة قيمته 3 مليارات ليرة سورية.

3

ولفت المهندس محمد الصموعة مدير فرع 802 للإسكان العسكري المسؤول عن تنفيذ المشروع في تصريح لـ سانا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تم إنجازها خلال زمن قياسي موضحا أن أبراج الجزيرة 26 تتكون من 4 أبراج يضم كل منها 18 طابقا بمساحة طابقية تبلغ 71 ألف متر مربع منها 53 ألف متر مربع للسكن بواقع 232 شقة سكنية ومساحة المقسم الواحد تبلغ 2400 متر مربع.

وأوضح الصموعة أن مدة العقد 3 سنوات على الهيكل وتعمل المؤسسة على إنهاء المشروع بسنتين حيث يتواصل العمل في المشروع ليلا نهارا بكوادر وطنية مشيرا إلى أن الحفريات كانت “قاسية جدا” وتم تنفيذ 250 ألف متر مربع خلال شهرين بمعايير هندسية عالية الجودة من ناحية العزل وأن الأعمال الإنشائية مدروسة إنشائيا ضد الزلازل والرياح.

4

وعن واقع مؤسسة الإسكان العسكرية تحدث عدد من كوادر المؤسسة عن الدور المهم الذي لعبته خلال الأزمة عبر تقديم الدعم اللوجستي للجيش العربي السوري من آليات ومنشآت مسبقة الصنع مع وجود دائم لعناصر المؤسسة في كل مكان حيث استطاعت المؤسسة رغم “الخسائر الكبيرة” تأمين كل الاحتياجات الممكنة على مساحة الوطن.

وأشاروا إلى قيام الإرهابيين بسرقة أكثر من 160 آلية هندسية وتدمير معمل السيراميك والبيوت مسبقة الصنع في حلب موضحين أن المؤسسة تمتلك معامل ومنشآت هندسية كبيرة جدا وتم تحديث آلياتها حيث تم شراء 1500 آلية هندسية.

يذكر أن كوادر مؤسسة الإسكان العسكرية نفذت مشاريع مهمة جدا منها عقدة دمر الشام الحديثة والبوابة الثامنة في يعفور ونهر قويق وعقدة ميسلون وجسر الحج وبلغت أرباحها 1 مليار ليرة سورية عام 2010.

انظر ايضاً

البلوك المفرغ المعزول حرارياً.. تقنية جديدة لمؤسسة الإسكان العسكرية في معرض “عمرها 2023”

دمشق-سانا في جناحها بمعرض “عمرها 2023” المقام حالياً بمدينة المعارض بدمشق