الشريط الإخباري

احتفال بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان في بلدة صحنايا- فيديو

ريف دمشق- سانا

نظمت المفوضية العامة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اليوم احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان في مدرسة الشهيد وسام أبو عز الدين ببلدة صحنايا في ريف دمشق.

وفي كلمة له خلال الاحتفال أكد مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب “علي مصطفى” أن بطولات الجيش العربي السوري والقوى التي تقف إلى جانب الحق هي المدافع عن حقوق الإنسان لافتاً إلى أن سورية هي من احتضنت الفلسطينيين وتعمل اليوم على حمايتهم وتوفير أماكن آمنة لهم بعيداً عن الاعتداءات الإرهابية بينما الدول التي تدعي دفاعها عن حقوق الإنسان تدعم هذا الإرهاب وتموله.88

بدوره أعرب مدير برنامج التربية في الأونروا بسورية “سمير عبد الرحيم” أهمية هذا اليوم العالمي في ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان والدعوة لدمجها في التعليم موضحاً أن “الحكومة السورية وفرت فرصاً كثيرة في مجال دعم حقوق الأطفال الفلسطينيين في التعلم حيث منحت 55 مدرسة بشكل رسمي ما يدعم تقديم أفضل الخدمات التربوية واستمرار تعليم الطلاب جنباً إلى جنب مع الطفل السوري في المدارس”.

وأوضحت محاسن الموالي مديرة مدرسة الشهيد وسام أبو عز الدين إحدى مدارس الأونروا في كلمة لها أن التعليم والتعلم يشكلان جزءاً أساسياً من البرامج الأساسية لكل مدارس الأونروا وان حقوق الإنسان استحقاقات أساسية لكل أفراد المجتمع مبنية على المساواة وغير قابلة للتجزئة .

ولفت سفير النوايا الحسنة وحقوق الإنسان في سورية الدكتور “نظمت عباس” في تصريح صحفي إلى التطلع الدائم إلى أن يتوافق الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان مع الإعلان من سورية عن القضاء على الإرهاب الذي ألم بها منذ نحو خمسة أعوام.

وبين الشيخ “عارف شعبان” أحد وجهاء بلدة صحنايا أن الاحتفال اليوم ترجمة عملية لحقوق الإنسان وخاصة الأطفال مثمناً دور المجتمع المحلي “الكبير” الذي لم تتغير نظرته تجاه حقوق الإنسان رغم شراسة الهجمة على سورية وما تعرض له الشعب السوري بل صمد واحتضن الأهالي من كل المناطق تعبيراً عن الوحدة والأخوة.

وتخللت الاحتفال عروض فنية أداها الأطفال ومسرحية حول حقوق الإنسان وأنشطة داخل الغرف الصفية كمعرض الرسم ومسرح الدمى.86

حضر الاحتفال فعاليات رسمية وشعبية وحشد من المدرسين والأهالي والطلاب.

ويصادف العاشر من كانون الأول كل عام الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان لرفع الوعي بهذه المسألة وتسلط الأونروا بهذه المناسبة الضوء على حقوق الشعب الفلسطيني الذي تعرض للتهجير من أرضه منذ عام 1948 على يد الاحتلال الاسرائيلي .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غداً افتتاح مهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية) في صحنايا بريف دمشق

دمشق-سانا تنطلق غداً في صحنايا بريف دمشق فعاليات الدورة الـ 153 من مهرجان التسوق الشهري