غدق قنص.. موهبة واعدة في لعبة الشطرنج

حمص-سانا

رغم صغر سنه استطاع أن يثبت قدراته وذكاءه وفطرته في لعبة الشطرنج فالطفل غدق قنص ذو ال6 سنوات حقق المركز الأول على مستوى الجمهورية في أولى مشاركاته هذا العام بعد تخطيه بطولة المحافظة ضمن فئته.

واستطاع قنص إحراز المركز الأول والحصول على العلامة الكاملة في 6 مباريات فاز بجميعها عن جدارة وبزمن قياسي و سجل اسمه بطلا للجمهورية في سجلات اتحاد اللعبة.

ولفت غدق انتباه الجميع في اللعبة بذكائه وسرعة بديهته فأكد الجميع أن لديه إمكانات كبيرة مستقبلا فوالده المهندس علي قنص قال إن رغبته بأن يكون لأبنائه هوايات تمارس في أجواء هادئة بعيدا عن الصخب الذي عشناه وعاشوه بسبب الإرهاب ليملؤوا وقت فراغهم بشيء مفيد مضيفا إن غدق لفت انتباهنا برغبته في ممارسة هذه اللعبة فقمنا بتشجيعه و تسجيله في نادي العمال.

بدورها لفتت والدة غدق ميسم المحمود إلى أن غدق يمارس اللعبة لمدة ساعتين يوميا حسب الرغبة و أحيانا أكثر وحسب أوقات الفراغ وخاصة أيام العطل و في الصيف موضحة أنه بعمر 4 سنوات بدأ بتحريك القطع والتعرف على أسمائها وطريقة تحريك كل منها وفي الخامسة تطور مستواه بحيث أصبح يحرك الأحجار بطريقة مدروسة.

ولفتت المحمود التي تمارس اللعبة أيضا إلى الأجواء الممتعة للعبة التي تسود المنزل فأجواء المنافسة ما بينها وبين والد قنص تربى عليها غدق وإخوته الذين يمارسون اللعبة بشكل جيد أيضا وإلى عدم توقعها تحقيق المركز الأول مؤكدة أن ممارسة اللعبة لم تؤثر أبدا على دراسته والشطرنج بالدرجة الأولى لعبة فكرية تعتمد على القدرات الذهنية.

من جهته أكد رئيس اللجنة الفنية للعبة الشطرنج في حمص المهندس حسن المحمود أن غدق موهبة واعدة يتمتع بذكاء قلما توجد لدى طفل في عمره و يتوقع له أن يكون في المستقبل منافسا كبيرا في البطولات العربية و الإقليمية و حتى العالمية التي يستعد لها و أن يرفع اسم سورية عاليا وكل من رأى مستواه وحركاته في لعبة الشطرنج تنبأ له بمستقبل زاخر بالإنجازات والنجاحات.

انظر ايضاً

غدق قنص يحقق حضورا لافتا في أول مشاركة له في بطولة آسيا للشطرنج

حمص-سانا حقق لاعب منتخب حمص للشطرنج غدق قنص حضورا لافتا ومميزا في أول ظهور له …