الشريط الإخباري

عبداللهيان: الشعب السوري هو صاحب الحق في تقرير مستقبله

طهران-سانا

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان ان الاجتماع الدولي لبحث الأزمة في سورية سيعقد خلال الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة المقبلة مبينا ان مكان الاجتماع لم يتحدد بعد.

وأكد عبداللهيان مجددا في تصريح له اليوم على هامش مراسم استقبال جثمان غضنفر ركن ابادي السفير الايراني السابق في بيروت ان الشعب السوري هو صاحب الحق في تقرير مستقبله ومستقبل قيادته وقال.. هذا حق بديهي غير قابل للتصرف للشعب السوري مشددا على ان إيران لن تسمح للدول المشاركة في اجتماع فيينا باتخاذ قرار بدلا من الشعب السوري.

وحول استهداف المقاتلة الروسية من قبل تركيا قال عبداللهيان.. ان استهداف طائرة بلد يقوم بمكافحة الإرهاب يعد نوعا من الخطأ معربا عن أمله في أن توظف موسكو وأنقرة طاقاتهما لمكافحة الإرهاب من خلال الحفاظ على ضبط النفس.

أما فيما يتعلق بالمفقودين الايرانيين جراء فاجعة منى التي وقعت في تشرين الاول الماضي خلال ادء شعائر الحج قال عبداللهيان.. ان بعض المؤسسات القانونية الدولية تقوم حاليا بجمع الوثائق ونشر التقارير حول الحادث وذلك يساعد على متابعته مضيفا.. ان اعدادهم من حسن الحظ تقلصت الى حد كبير والعمل جار لتحديد مصير جميع المفقودين.

وحمل عبداللهيان نظام آل سعود المسؤولية المباشرة في وقوع كارثة منى مطالبا اياه بتحمل كل تبعات هذه الكارثة.

 

انظر ايضاً

عبداللهيان: السلوك الوحشي للاحتلال الإسرائيلي في غزة يشبه سلوك تنظيم (داعش) الإرهابي

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أن قصف الاحتلال الإسرائيلي لكنيسة القديس بورفيريوس …