الشريط الإخباري

صحفي تشيكي: إسقاط تركيا الطائرة الروسية حادث خطير يتجاوز حدود العقل السليم

براغ-سانا

أكد محرر الشؤون الدولية في صحيفة برافو التشيكية ييرجي روشكوت أن إسقاط النظام التركي الطائرة الروسية يشكل “خطوة متطرفة وحادثا خطيرا” لا يتعلق فقط بالعلاقات بين موسكو وأنقرة.

وقال روشكوت في مقال له نشره اليوم: إن “إسقاط الطائرة الحربية الروسية يمثل تجاوزا لحدود العقل السليم من قبل نظام أردوغان الحاكم في تركيا” مشيرا إلى أن ما قام به هذا النظام يتصل برغبته بالانتقام لأن النظام التركي “يرى في روسيا تهديدا لمصالحه في سورية” موضحا أن المشاركة العسكرية الروسية في العمليات ضد التنظيمات الإرهابية تقوض مخطط رئيس النظام التركي ضد سورية وقيادتها.

ولفت روشكوت إلى أن أراضي تركيا العضو في حلف الناتو أصبحت منذ عام ونصف العام على الأقل بوابة مفتوحة لتنظيم “داعش” الإرهابي للقيام بعمليات تهريب واسعة للنفط ولدخول عشرات الآلاف من الإرهابيين إلى سورية.

يذكر أن الجانب التركي اعتدى في الـ 24 من الشهر الجاري بشكل سافر على السيادة السورية وأسقط طائرة روسية من طراز “سو 24” فوق الاراضي السورية أثناء عودتها من تنفيذ مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش” الارهابي الامر الذي وصفته موسكو بطعنة في الظهر من قبل قوى داعمة للإرهاب سيكون لها عواقب وخيمة على العلاقات الروسية التركية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency