الشريط الإخباري

افتتاح معرض طهران الدولي للصناعات الجوية والفضائية بمشاركة 150 شركة

طهران-سانا

افتتح في العاصمة الإيرانية طهران اليوم المعرض السادس للصناعات الجوية والفضائية بحضور ممثلي أكثر من 150 شركة محلية وأجنبية تعمل في هذا المجال لعرض اخر ما توصل إليه المتخصصون من تقنيات حديثة في الصناعات الجوية والفضائية.

وقال المدير التنفيذي للمعرض رضا أصلاني: إن المعرض يوفر فرصة لتتعرف الشركات الإيرانية والأجنبية على منجزات القطاع الصناعي والتكنولوجي
والاستفادة من طاقات وتجارب الدول ذات التقنيات المتطورة في هذا المجال.

من جهته أشار شهريار نجادي مدير إحدى الشركات الإيرانية العاملة في مجال إنتاج قطع الطائرات إلى أن الشركة ركزت على إنتاج “القطعات التي يحظر بيعها إلى ايران أو تلك التي تبلغ قيمتها المضافة في الأسواق العالمية مستويات عالية”.

وعرضت في المعرض آخر الإنجازات الجوية والفضائية كأنواع الطائرات دون طيار والمروحيات والطائرات الخفيفة والأقمار الصناعية المختلفة بهدف الأبحاث العلمية والتي تم إنتاجها على يد الخبراء الإيرانيين.

وتم خلال المعرض إزاحة الستار عن بعض الإنتاجات الجديدة للصناعات الجوية والفضائية بيد المتخصصين المحليين إلى جانب توقيع عقود ومذكرات عدة بين الشركات الداخلية والأجنبية.

ويشارك في المعرض 130 شركة محلية و23 شركة أجنبية من بريطانيا وألمانيا وبلجيكا وجمهورية التشيك وسويسرا وتركيا والصين وإيطاليا والأردن وروسيا والإمارات.