الشريط الإخباري

زاخاروفا: لافروف لم يوافق على لقاء نظيره التركي

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لم يوافق على اقتراح نظيره التركي فريدون سينيرلي أوغلو بشأن عقد لقاء مشترك بينهما.

وفي معرض تعليقها على تصريحات تركيا بشأن التوصل الى اتفاق على عقد لقاء بين لافروف وسينيرلي اوغلو خلال الايام المقبلة قالت زاخاروفا في تصريح لوكالة تاس الروسية “إن مثل هذه التصريحات من قبل وزارة الخارجية التركية تشير مرة أخرى إلى عدم وجود أسس أخلاقية واحترام كما أن هذه التصريحات مهمة من حيث مصداقية كل شيء نسمعه من أنقرة”.

وأوضحت زاخاروفا “أن لافروف لم يعط موافقته على أي من المقترحات التي قدمها نظيره التركي بشأن اللقاء بينهما” مشيرة إلى أن وزير الخارجية الروسي ادلى بتصريحات للصحفيين أوضح خلالها أنه لم يقدم أي التزامات بلقاء سينيرلي أوغلو خلال الاجتماع الوزاري المقبل لمنظمة الأمن والتعاون.

وتابعت زاخاروفا.. “نود أن نطلب من المسؤولين الأتراك الحد من تدفق المعلومات غير الدقيقة” مشيرة إلى أن الجانب التركي “أدلى حتى الآن بتصريحات كثيرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية”.

وكان لافروف أكد في مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق اليوم أن الإرهابيين يستخدمون الأراضي التركية لشن هجماتهم الإرهابية في سورية ودول أخرى مشددا على أن روسيا ستراجع مجمل علاقاتها مع تركيا بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية.

انظر ايضاً

زاخاروفا: رد روسيا على تحويل الغرب عائدات أصولها إلى نظام كييف سيكون قاسياً

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن رد بلادها على تحويل …