جاليتنا في إيطاليا تقيم معرضا للصور الضوئية حول جرائم الإرهاب في سورية

روما- سانا

أقامت الجالية العربية السورية في إيطاليا ومنظمة سوليد الإيطالية ومنظمة برانكو المحلية ندوة تحت عنوان “سورية حرية أو إرهاب” ومعرضا للصور الضوئية في مدينة ميلانو الإيطالية بمشاركة وزارة السياحة لعرض جرائم التنظيمات الإرهابية في سورية.

وأشارت الدكتورة ماريا سعادة عضو مجلس الشعب في كلمة لها خلال الندوة الى خطورة الارهاب واهمية محاربته ليس فقط بالسلاح بل من خلال محاربة الفكر الإرهابي وامتداده إلى القارة الأوروبية وقدمت شرحا عن أخطاره على العالم أجsaaaمع.

وعرضت سعادة مبادرة من ست نقاط لمفكرين ومثقفين سوريين ينتمون الى جميع شرائح الشعب السوري يطالبون برفع الحصار الاقتصادي عن سورية وعدم قطع العلاقات الدبلوماسية معها والاعتراف بشرعية الدولة السورية ومحاربة الإرهاب .

بدورها أشارت الجالية السورية في كلمة باسمها ألقاها رئيس الجالية الدكتور جمال ابو عباس الى خطورة الارهاب الذي يتهدد العالم اجمع وقدم احصائيات عما خلفه الإرهاب من دمار لاماكن العبادة ومناطق اثرية وسياحية وغيرها لافتا الى ان عدد الدول التي ياتي منها الإرهابيون إلى سورية يبلغ نحو 134 دولة.

بدوره تحدث ستيفانو بافيذي ممثل منظمة برانكو عن الارهاب في سورية وداعميه ومنهم دول الاتحاد الاوروبي لافتا الى استهداف الارهاب للمسيحيين والمسلمين على حد سواء في سورية إضافة إلى تدمير أماكن العبادة وإلى ما جرى في مدينة معلولا على سبيل المثال على أيدي الإرهابيين.

من جهته اكد بالادينو ممثل منظمة سوليد الذي زار سورية في وقت سابق مع الجالية السورية ان الجيش السوري والشعب السوري يدافعان عن حقهما في العيش بسلام مبينا أن سورية اليوم تحارب الارهاب عن العالم جميعا مبديا إعجابه بشجاعة وبطولة الجيش السوري الذي يحارب منذ خمس سنوات دون توقف حتى تحقيق النصر.saaaaaaaa

وكان الصحفي فرانشسكو بورغونوفوا من جريدة لبيرو افتتح الندوة بتقديم واقعي عن الموءامرة على سورية وعن الارهاب وداعميه في سورية والعراق وحظيت الندوة بحضور مميز وحاشد من الايطاليين ومن الجالية السورية في إيطاليا.

واستعرضت الجالية السورية في الندوة صور الدمار والخراب للبنية التحتية ومواقع الاثار واماكن العبادة الذي ارتكبته التنظيمات الإرهابية المسلحة كما تم عرض مشروع وزارة السياحة/ انتمي/ لأول مرة في ميلانو مع شرح عنه وعرض مجسمات سيتم اعطاؤها لمن يشارك في إعمار التراث الحضاري والتاريخي الذي ينتمي إلى التراث العالمي اجمع والمناطق السياحية المتضررة والمشهورة عالميا.

انظر ايضاً

الجالية السورية في سلطنة عمان تؤسس نادياً اجتماعياً يعزز روابط الأخوة بين البلدين

مسقط-سانا أسست الجالية السورية في سلطنة عمان نادياً اجتماعياً يهدف إلى تعزيز الروابط الأخوية بين …