الشريط الإخباري

مسؤول أميركي: جنود القوات الخاصة الذين قرر أوباما إرسالهم إلى سورية سيصلون إليها قريبا

واشنطن-سانا

قال الموفد الخاص للرئيس الأميركي لما يسمى “الائتلاف الدولي” ضد تنظيم “داعش” الإرهابي بريت ماكغورك إن جنود القوات الخاصة الأميركية الذين قررت إدارة الرئيس باراك أوباما الشهر الماضي إرسالهم إلى سورية “سيصلون قريبا جدا” إليها.

وكانت العديد من التقارير الإعلامية والاستخبارية أكدت أن الولايات المتحدة هي من أسهم في نشوء تنظيم “داعش” الإرهابي كنتيجة لسياساتها الأمنية في العراق بعد غزوه لتأتي الآن وتتدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة بحجة محاربته.

واعتبر ماكغورك في حديث أدلى به لبرنامج “فايس ذي نايشن” على قناة سي بي اس الأميركية اليوم أنه يتعين قطع طرق الإمداد عن تنظيم “داعش “الإرهابي وقال “سيتعين علينا في النهاية عزل الرقة معقل تنظيم “داعش” في سورية” مضيفا “يجب قطع الطريق على التنظيم المتطرف عند الحدود السورية وقطع الطريق بين الرقة والموصل أيضا واستعادة مدينة الرمادي العراقية”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أعلن في مؤتمر حول الأمن الدبلوماسي الأربعاء الماضي أن بلاده بدأت عملية إقفال الحدود بين سورية وتركيا وأنها “ستقفل ما تبقى منها بالتعاون مع السلطات التركية” وأن أوباما قرر السماح بوجود قوات أمريكية خاصة تعمل في سورية “ما سيزيد الضغوط على تنظيم داعش”.

وأعلن مسؤولون أمريكيون أواخر الشهر الماضي أن واشنطن سترسل قوة خاصة أمريكية إلى سورية لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي تتراوح ما بين 20 و50 جنديا أمريكيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استقالة المبعوث الأمريكي لـ /التحالف الدولي/ المزعوم ضد /داعش/

واشنطن – سانا أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن مبعوث الرئيس الأمريكي إلى “التحالف …