الشريط الأخباري

الجيش اليمني يستكمل تطهير جبل الأشقري بصرواح ويلحق خسائر كبيرة في صفوف مرتزقة آل سعود- فيديو

صنعاء-سانا

تمكنت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من استكمال تطهير جبل الأشقري بمنطقة كوفل بصرواح محافظة مأرب شرق اليمن وقتل عشرات من مرتزقة آل سعود.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري يمني قوله “إن الجيش اليمني تمكن من دحر عناصر المرتزقة والقوات الغازية من جبل الأشقري ودمر دبابة وآليتين تابعة لتحالف العدوان السعودي”.

وفي محافظة حجة شن طيران آل سعود الغاشم اليوم غارة على منزل أحد المواطنين بمديرية كشر ما أدى إلى إصابته باضرار كبيرة.

وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطروا في وقت سابق اليوم على موقع الشبكة العسكري في الشرفة بنجران السعودية مكبدين قوات آل سعود خسائر في الأفراد والعتاد.

الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطرون على موقع الشبكة بنجران السعودية

إلى ذلك سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية على موقع الشبكة العسكري في الشرفة بنجران السعودية مكبدين قوات ال سعود خسائر في الأفراد والعتاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري يمني قوله “إن وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية اقتحمت موقع الشبكة في الشرفة وسيطرت عليه واستولت على ثلاث دبابات عسكرية سعودية خلال العملية وكبدت العدو خسائر في الأرواح والعتاد”.

وأضاف المصدر إن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دكت العديد من المواقع العسكرية لال سعود في نجران وعسير ومثلث الراحة خلف موقع الدود وموقع قرناء والمعنق بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية مشيرا إلى أن عمليات القصف حققت أهدافها.

من جهة ثانية أفاد مصدر عسكري بمقتل عدد من مرتزقة آل سعود بينهم ضابط برتبة عقيد وإحباط محاولتهم الهجوم على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في بيحان بمحافظة شبوة وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفي سياق آخر شن طيران النظام السعودي اليوم سلسلة من الغارات على قرية بني القحم بمديرية جحانة في محافظة صنعاء.

وأوضح مصدر محلي بالمديرية أن الغارات أدت إلى حدوث أضرار كبيرة بالأراضي الزراعية في المنطقة.

مقتل يمني في قصف لطيران النظام السعودي على محافظة صعدة

من جهة أخرى قتل مواطن يمني إثر قصف طيران النظام السعودي على منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة شمال غرب صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر أمني يمني في حيدان قوله “إن طيران العدوان السعودي استهدف منزلا بغارة جوية ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة بقية أفراد أسرته الذين خرجوا من تحت الأنقاض فيما تم تدمير المنزل بالكامل”.

وفى سياق متصل شن طيران النظام السعودي اليوم سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة في مديريتي خولان والحصن في صنعاء.
وأوضح مصدر أمني أن الغارات استهدفت منطقة شعب الضرو ونقيل المثقل في خون وقرية الهروب في الحصن ما أدى إلى حدوث أضرار كبيرة بمنازل المواطنين والأراضي الزراعية.

وكانت القوة الصاروخية فى الجيش اليمنى واللجان الشعبية تمكنوا أمس من تدمير الية سعودية فى جيزان ملحقين بجنود نظام آل سعود خسائر كبيرة فى العتاد والأرواح.

من جهة أخرى قال مصدر أمني مسؤول إن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية “ضبطوا كمية من الأسلحة والذخائر في أحد مداخل العاصمة صنعاء كان مرتزقة العدوان السعودي بصدد تهريبها من محافظة مأرب إلى صنعاء”.

واشار المصدر إلى أنه تمت إحالة المهربين مع المضبوطات إلى الأجهزة المختصة لاستكمال التحقيقات ومعرفة الجهات والعناصر التي تقف وراء العملية لتعقبها وضبطها.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية ضبطوا خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من شحنة من الأسلحة السعودية المهربة التي كانت في طريقها من مأرب إلى العاصمة صنعاء.

ويواصل طيران آل سعود قصفه اليمن منذ 26 آذار الماضي مخلفا آلاف القتلى والجرحى وتدميرا هائلا بالمواقع والمباني الحيوية والمدنية اليمنية.

انظر ايضاً

ورشة عمل حول إعداد السياسة الوطنية للنفاذية الرقمية لذوي الإعاقة

دمشق-سانا انطلقت اليوم فعاليات ورشة عمل حول إعداد السياسة الوطنية للنفاذية الرقمية لذوي الإعاقة في …