الشريط الإخباري

نادي الأسير الفلسطيني: نحو 400 طفل وقاصر فلسطيني معتقلون في سجون الاحتلال

القدس المحتلة -سانا

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن نحو 400 طفل وقاصر فلسطيني معتقلون في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن بيان صدر عن النادي اليوم بمناسبة يوم الطفل العالمي إن 11 قاصرا صدرت بحقهم أوامر اعتقال إداري بينهم ست فتيات قاصرات وان عدداً من القاصرين والأطفال أصيبوا بالرصاص الحي أثناء اعتقالهم.

وأشار البيان إلى أن العام الحالي شهد مئات حالات الاعتقال التي نفذها الاحتلال الاسرائيلي بين صفوف الأطفال والقاصرين حيث بلغ أعداد الأطفال الذين تعرضوا للاعتقال منذ بداية تشرين الأول الماضي نحو 700 طفل وقاصر.

ولفت البيان الى معاناة الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال جراء الأساليب التي استخدمت بحقهم ومنها إطلاق الرصاص الحي على الأطفال بشكل مباشر ومتعمد ونقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف لمدة يوم أو يومين وإبقاوءهم دون طعام أو شراب إضافة إلى استخدام الضرب المبرح وتهديدهم وترهيبهم وانتزاع اعترافات منهم تحت الضغط والتهديد واحتجازهم في السجون.

وأعاد البيان إلى الأذهان قضية الطفل المقدسي أحمد مناصرة الذي وثقت قضيته عبر مقاطع فيديو شهدها العالم تضمنت لحظة اعتقاله وما رافق ذلك من إهانات وتعذيب تعرض لها وكذلك الفيديو المصور له داخل غرفة التحقيق.

وجدد نادي الاسير مطالبته المؤسسات الدولية خصوصا المؤسسات المعنية بحماية الطفولة بأن تتخذ موقفاً حيال جرائم الاحتلال الإسرائيلي وتسعى الى الضغط من أجل الإفراج عن الأطفال والفتية الفلسطينيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency