الشريط الإخباري

سوبوتكا: الإرهابيون يستخدمون تشيكيا كدولة ترانزيت في تنقلاتهم إلى الدول الأخرى

براغ-سانا

كشف رئيس الحكومة التشيكية بوهسلاف سوبوتكا إن الأجهزة الأمنية التشيكية لديها معلومات تؤكد أن الإرهابيين يستخدمون تشيكيا كدولة ترانزيت في تنقلاتهم إلى الدول الاخرى ومنها فرنسا.

وقال سوبوتكا في مؤتمر صحفي عقده أثناء زيارته لشركة ايرو فخودي التي تنتج الطائرات مساء أمس “إن الإرهابيين اختاروا تشيكيا كدولة عبور لتشتيت انتباه السلطات الفرنسية لأن تشيكيا تعتبر دولة آمنة ” محذرا من ان الأمر لا يمس بلاده لوحدها بل دول أخرى تعتبر آمنه لأن المسافرين منها يمكن أن يعتبروا أقل لفتا للانتباه من الذين يحضرون من دول تعاني من الإرهاب.

وأكد سوبوتكا أن أجهزة المخابرات والشرطة التشيكية تتعاون بشكل مكثف وهي قادرة على متابعة نشاطات الارهابيين مبينا أن هذا الأمر يؤكد عدم الحاجة إلى إغلاق الحدود وإمكانية متابعة المشتبه بهم عن طريق التكنولوجيا الحديثة من دون الحاجة إلى بناء الجدران.

يذكر أن الأجهزة القضائية الفرنسية أكدت مؤخرا أن “أحد /الجهاديين/ الفرنسيين الذي خضع للتحقيق في آب الماضي بعد عودته من سورية إلى فرنسا كشف أن الإرهابي عبد الحميد أباعود العقل المدبر لهجمات باريس الإرهابية الأخيرة أمر بأن يتم السفر إلى فرنسا عبر براغ لتجنب انكشاف الإرهابيين”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيسا الحكومة التشيكية والمفوضية الأوروبية: سياسات الاتحاد الأوروبي غير فعالة لمواجهة التهديدات الإرهابية

براغ-سانا أكد رئيس الحكومة التشيكية بوهسلاف سوبوتكا ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أنه يتوجب …