الشريط الإخباري

بقرادوني: التعاون مع سورية ممر إلزامي للقضاء على الإرهاب

بيروت-سانا

أكد الوزير اللبناني السابق كريم بقرادوني أن التعاون مع سورية ممر إلزامي للقضاء على الإرهاب في المنطقة مشيرا إلى أن الحرب التي بدأها تنظيم داعش الإرهابي في الشرق الأوسط انتقلت اليوم إلى أوروبا وخصوصاً إلى فرنسا.

وشدد بقرادوني في حوار نشرته صحيفة البناء اللبنانية اليوم على أن من أوقف تمدد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة هو سورية .

وقال إن “الغرب وامريكا لا يريدان انهاء تنظيم داعش الإرهابي والحرب الامريكية على الارهاب كانت إعلامية أكثر منها عسكرية فيما تسعى روسيا لاستئصاله والقضاء عليه لأنّ وجوده يعني أنّ الشرق الأوسط في حالة حرب وأوروبا أيضاً ولا يستبعد أن تتمدد هذه الحرب إلى أمريكا”.

وأشار بقرادوني إلى أن الجيش السوري أثبت قدرته في التصدي للإرهاب فهو الجيش الوحيد الذي يحارب في كلّ أرجاء سورية منذ أربع سنوات بدعم الشعب الذي التف حول القيادة والجيش لافتا إلى أن المحادثات الدولية الأخيرة ولا سيما في فيينا ترجِّح موافقة الآخرين على خيار موسكو بأنّ القضاء على الإرهاب غير ممكن من دون التعاون مع سورية .

وحول الاعتداءات الإرهابية في باريس أكد بقرادوني أن ما حدث من هجمات إرهابية لم يكن عمل مجموعة صغيرة بل عمل فكري أولاً بدأ في فرنسا وألمانيا لاحقاً الفكر الداعشي الارهابي انتقل من مناطق الشرق الأوسط إلى أوروبا.

وفي الشأن الداخلي اللبناني رأى بقرادوني أنّ لبنان أمام فرصة لتفاهم داخلي بطرح الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ضمن سلة تبدأ بانتخاب رئيس جديد للجمهورية وتشكيل حكومة وإقرار قانون الانتخاب.

انظر ايضاً

بقرادوني: سورية أوقفت مشروع الإرهاب ومشروع الإخوان المسلمين في المنطقة

بيروت-سانا أكد الوزير اللبناني السابق كريم بقرادوني أن سورية هي التي أوقفت مشروع الإرهاب ومشروع …