إيجاد حلول سريعة لتسويق الحمضيات أهم مطالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس

طرطوس-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس بإيجاد حلول سريعة لتسويق إنتاج المحافظة من الحمضيات وتفعيل عمل مؤسسة الخزن والتسويق بهذا المجال ومراقبة عمل معاصر الزيتون ومراقبة نوعية الطحين وإعادة النظر بقرار وزارة السياحة بإعادة موظفي المكاتب السياحية في مختلف المناطق إلى مقر مديرية السياحة بطرطوس.

ودعا الأعضاء في ختام أعمال دورتهم العادية السادسة والأخيرة للعام الحالي اليوم إلى إنصاف عمال المخابز وإيجاد ضوابط لأسعار الحمضيات في سوق الهال وتأمين رحلة إضافية من قبل شركة الخطوط الحديدية بالمحافظة لمصلحة طلاب جامعة تشرين في طرطوس والعمل على تحويل طريق صافيتا الدريكيش الدبوسية إلى طريق مركزي.

وبين رئيس المجلس ياسر ديب أنه سيتم تشكيل لجنة تضم ممثلين من البيئة والزراعة وجمعية المعاصر والمحافظة واتحاد الفلاحين لمعالجة مشكلة تصريف مياه الجفت الناتجة عن عمل معاصر الزيتون مؤكدا أنه تمت مخاطبة الجهات المعنية للوصول إلى آلية مناسبة لتحسين واقع إنتاج الرغيف لافتا إلى تحسن واقع المحروقات بالمحافظة بعد المتابعة اليومية من قبل الجهات المعنية.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل علي مرشد علي أنه ستتم دراسة إمكانية جعل آخر رحلة قطار تنطلق من اللاذقية في الساعة الرابعة ظهرا لتأمين عودة الطلاب لافتا إلى أن قيمة عقود المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بطرطوس للعام الحالي وصلت إلى أكثر من 2 مليار ليرة وأغلب مشاريع المؤسسة ملزم للقطاع العام بينما حصلت المحافظة على منحة 186 مليون ليرة لمصلحة الطرق الزراعية في قطاع مدينة الدريكيش.

وأشار مدير فرع المخابز بطرطوس صلاح علي إلى وجود عدد من المعوقات بما يخص الكهرباء وعمل المولدات في أفران القطاع العام التي تؤثر على نوعية الرغيف مؤكدا أن وزن الربطة في الأفران 1300 غرام وتباع للمواطن بسعر 50 ليرة في كل المخابز الاحتياطية والعامة.

بدوره أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف أحمد أنه تم خلال العام الحالي تنظيم 550 مخالفة بحق الأفران داعيا إلى مساعدة أفران القطاع العام ودعمها لتتمكن من تقديم منتج بجودة ومواصفات أفضل.

وأشار إلى أنه تم “توزيع كامل مادة الدقيق الأبيض المستورد على أفران القطاع العام لمنع الاتجار بالمادة والتلاعب بها” إضافة إلى تشكيل لجنة من المطاحن والتموين والحرفيين لمراقبة توزيع المادة ونوعية الطحين في المخابز.

انظر ايضاً

أعضاء مجلس محافظة طرطوس يطالبون بإقامة مشروعات أكثر جدوى لصالح ذوي الشهداء والجرحى

طرطوس-سانا طالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس بإجراء عمليات رش ومكافحة الحشرات والحاويات بالمواد اللازمة خاصة …