الشريط الإخباري

منتخب سورية يتجاوز مضيفه السنغافوري ويحجز مقعده في نهائيات كأس آسيا

سنغافورة-سانا

حقق منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم فوزا غاليا على مضيفه السنغافوري بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في سنغافورة ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كاس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا في الإمارات 2019.

141وبهذا الفوز حجز منتخبنا مقعده في نهائيات كأس آسيا وبات قريبا من التأهل للدور النهائي لتصفيات كاس العالم وذلك بعد أن رفع رصيده في المجموعة الخامسة إلى 15 نقطة في المركز الثاني أمام المنتخب الياباني المتصدر برصيد 16 نقطة والذي تغلب بصعوبة على منتخب كمبوديا بهدفين دون رد بينما احتل منتخب سنغافورة المركز الثالث برصيد 10 نقاط ومنتخب افغانستان رابعا بـ 6 نقاط واخيرا منتخب كمبوديا دون رصيد.

وقدم لاعبو منتخبنا واحدة من أفضل مبارياتهم في التصفيات حتى الآن وسيطروا على المباراة منذ دقيقتها الاولى وحتى صافرة النهاية وأتيحت العشرات من الفرص أمام المهاجمين كانت كفيلة بحسم اللقاء في وقت مبكر وبغلة وافرة من الاهداف.

66الشوط الأول من اللقاء شهد سيطرة ميدانية كاملة لمنتخبنا وبناء منظما للهجمات عبر لاعبي الوسط فهد اليوسف وأسامة أومري ولاعب الجناح الأيمن محمود مواس إضافة الى التحركات الخطرة للمهاجمين سنحاريب ملكي وعمر خريبين الذي تمكن في الدقيقة 21 من افتتاح باب التسجيل بكرة رأسية أمام المرمى.

وواصل منتخبنا سيطرته بعد الهدف وكاد خريبين نجم اللقاء ان يضيف الهدف الثاني لكن القائم رد الكرة في الدقيقة 30 وأضاع ملكي كرة أمام المرمى تأق الحارس السنغافوري في التصدي لها بعد هجمة منظمة في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الاول بتقدم مستحق لمنتخبنا بهدف دون رد.

ورافق سوء الحظ منتخبنا في الشوط الثاني حيث أضاع المهاجمون سيلا من الفرص السانحة للتسجيل أولها كانت عبر تسديدة فهد اليوسف أبعدها الدفاع لركنية في الدقيقة 50 وراسية للملكي أمام المرمى في الدقيقة 55 بينما سدد البديل عبد الرزاق الحسين كرة متقنة من على مشارف منطقة الجزاء تألق الحارس السنغافوري في ابعادها لركنية ورد القائم الايسر تسديدة قوية لفهد اليوسف في الدقيقة 82.

ومن هجمة مرتدة ووحيدة للمنتخب السنغافوري احتسب حكم المباراة ركلة جزاء انبرى لها المهاجم صفوان بحر الدين مسجلا التعادل في الدقيقة 89 لكن منتخبنا استطاع إحراز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء 90 زائد 4 عبر عمر خريبين الذي سدد كرة بيسراه في شباك المرمى السنغافوري مانحا منتخبنا نقاط اللقاء وبطاقة العبور للنهائيات الأسيوية.

11وتبقى أمام منتخبنا مباراتان الأولى أمام كمبوديا والثانية أمام المنتخب الياباني في اليابان وفرص منتخبنا كبيرة في الوصول الى الدور النهائي المؤهل لكأس العالم في روسيا /2018/ حيث ينص نظام التصفيات على تأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثماني إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني.

وتضم تشكيلة منتخبنا كلا من اللاعبين.. ابراهيم عالمة ، نصوح نكدلي ، محمود البحر ، أسامة أومري ، نديم صباغ ، برهان صهيوني، محمود اليوسف، زاهر ميداني ، سنحاريب ملكي ، مصعب بلحوس ، عبد الرزاق الحسين ، حمدي المصري ، مؤيد عجان ، محمود المواس، فهد اليوسف ، علاء شبلي، أحمد الصالح، جهاد الباعور، سعد أحمد ، عمر خريبين.

 

انظر ايضاً

شابة من طرطوس توظف خبرتها في مجال التدريس ضمن مشروع صغير

طرطوس-سانا وظفت الشابة نغم محمود خبرتها في مجال التدريس في كلية العلوم “قسم الكيمياء” بتأسيس …