الشريط الإخباري

تمكين الشباب واليافعين وتعزيز مشاركتهم في العمل الأهلي البيئي في ورشة عمل بحماة

حماة-سانا

دعا المشاركون في ورشة العمل التي أقامتها وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع وزارة التربية للنوادي البيئية المدرسية بحماة اليوم إلى تمكين الشباب واليافعين وتعزيز مشاركتهم في العمل الأهلي البيئي والتخطيط للمشاريع والمبادرات التنموية وزيادة الوعي البيئي.

وتم خلال الورشة التي أقيمت في مركز الباسل للتدريب التربوي بمدينة حماة وتستمر حتى الـ 19 من الشهر الجاري تأهيل 4 نواد بيئية في مدارس محمد الصغير وعبد الكريم زرزور وسعيد العاص وفاطمة السقا حيث يضم كل ناد منها 5 مدرسين و2 من أولياء أمور الطلاب وطالبين ومدير المدرسة.

وأشار محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى أن الورشة تسهم في تشجيع الطلاب وأفراد المجتمع الأهلي على صون بيئتهم واعتماد أفضل الأساليب للحفاظ عليها معتبرا أن تأسيس هذه النوادي يدعم بناء أجيال حريصة على بيئتها وفق أسس وأساليب منهجية تشمل الطلاب ومختلف أفراد المجتمع المحلي.

وأوضح مدير الإعلام والتنمية في وزارة الدولة لشؤون البيئة الدكتور نادر غازي أن تأسيس هذه النوادي بمثابة إطارات جامعة للعمل البيئي التربوي كونها تهدف الى تعزيز مشاركة الشباب واليافعين في تنظيم البرامج والخطط والمبادرات ضمن النوادي البيئية المدرسية وبناء قدرات كوادر هذه النوادي في مجال التخطيط للحملات التوعوية.

وبين مدير دائرة دعم الجمعيات الأهلية في وزارة الدولة لشؤون البيئة يوسف الكردي أن هدف الورشة تحليل واقع الشباب في الأسرة والمدرسة والمجتمع المحلي والتعريف بمفهوم النادي البيئي المدرسي والية تأسيسه وهيكله التنظيمي ورسم شجرة المشكلات وخارطة المجتمع المحلي.

ويأتي مشروع تمكين الشباب واليافعين وتعزيز مشاركتهم في العمل الأهلي البيئي ضمن خطة التعاون المشترك بين سورية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف لعام 2015/.

انظر ايضاً

ورشة عمل بحماة حول مؤسسة ضمان مخاطر القروض في دعم المشروعات

حماة-سانا ركزت مداخلات المشاركين في ورشة عمل أقامتها مؤسسة ضمان مخاطر القروض في صالة المركز …