الشريط الإخباري

تكليف مكاتب التنسيق في الجامعات بمنح طلاب جامعتي حلب والفرات الوثائق المتعلقة بوضعهم الجامعي 

دمشق-سانا

بحث مجلس التعليم العالي عددا من القضايا المتعلقة بطلاب جامعتي حلب والفرات المداومين في الجامعات الأخرى ووافق على تكليف مكاتب التنسيق في الجامعات القيام بإجراءات منح الطلاب جميع الوثائق التي تتعلق بوضعهم الجامعي وفق قواعد محددة.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه برئاسة الدكتور محمد عامر المارديني وزير التعليم العالي على إعادة افتتاح مدرسة التمريض بدءا من العام الدراسي 2016-2017 وتمديد العمل بقرار مجلس التعليم العالي المتعلق بعدم اعتبار مدة احتفاظ الطالب بالخدمة الإلزامية او الاحتياطية من ضمن مدة الإبقاء في الجامعات.sana3

ودعا المجلس الجامعات إلى استكمال إجراءات تحويل الطلاب الذين حققوا شروط التحويل المماثل بغض النظر عن عدد المقررات التي يحملها الطالب ما دام محققاً لشروط التحويل.

وبحث المجلس عدة قضايا تتعلق بالجامعات الخاصة ووافق على السماح للطلاب المسجلين في كليات الطب في الجامعات الخاصة بإجراء التدريب السريري خارج سورية وفق أسس محددة والسماح للجامعات الخاصة بإقامة دورات تدريبية لطلاب كليات طب الأسنان من أجل تحضيرهم للامتحان الوطني الموحد على أن يكون اختياريا وعدم ربط ترشيح الطلاب للتقدم إلى الامتحان بنتائج الدورة إضافة إلى وضع أسس ومعايير الترشيح لشغل مناصب في الجامعات الخاصة السورية.

إلى ذلك اكد المجلس ان العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف محيط جامعة تشرين في اللاذقية الأسبوع الماضي وأسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الطلاب مدان وان استهداف المنشآت التعليمية بكوادرها العلمية والادارية وطلابها يعد عملا منافيا للمواثيق والقوانين الدولية.

وشدد المجلس على دعم أسر الشهداء والجرحى بالتعاون مع مجلس جامعة تشرين وتقديم كل ما يلزم للطلاب الجرحى بما يضمن شفاءهم التام وعودتهم إلى مقاعد الدراسة.
كما قدم العزاء للاتحاد الوطني لطلبة سورية ولجامعة دمشق باستشهاد طالب الدراسات العليا في كلية التربية هادي خيال عضو قيادة فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وارتقى خيال شهيدا في الخامس من الشهر الجاري بريف حمص وكان مقررا أن يناقش رسالة الدكتوراه في التاسع عشر منه.

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن عن منح ومقاعد دراسية مقدمة من إيران

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن منح ومقاعد دراسية مقدمة من إيران للمرحلتين …