الشريط الإخباري

النائب السابق لحود: الدول الداعمة للإرهاب مسؤولة عن انتشاره في دول المنطقة وانتقاله إلى أوروبا

بيروت-سانا

أكد النائب اللبناني السابق إميل لحود أن الدول الداعمة للإرهاب مسؤولة عن تفشي هذا الإرهاب المتوحش في دول المنطقة وانتقاله إلى أوروبا لاحقا.

وقال لحود في بيان له اليوم إن “هناك دولا مسؤولة عن اندلاع هذه الحرب الارهابية على سورية وفي طليعتها فرنسا وأن هذه الدول مسؤولة بالتالي عن كل تداعيات هذه الحرب التي حصدت حتى الآن عشرات آلاف من الضحايا على الأرض السورية وخارجها”.

وأوضح لحود أن لا مخرج أمام الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند المرتبك ورؤساء الدول المستنفرة خشية أن تصل إليها يد الإرهاب إلا أن تقف كلها وراء سورية والدول المتحالفة معها في مواجهة التنظيمات الإرهابية وأن تنسق مع الدولة السورية التي تقوم بدور فعال في محاربة هذه التنظيمات الإرهابية.

من جانبه أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك في كلمة له في بلدة بدنايل البقاعية اللبنانية اليوم “إننا نقترب يوما بعد يوم من النصر على الإرهاب والإرهابيين وهذا النصر سيكون على يد المقاومين كما سننتصر على آكلة لحوم البشر ممن لا يقيمون للانسان قيمة وسنقتص من هؤلاء حيث يكون الواجب وهذه مسؤوليتنا “.

وأضاف يزبك” أننا نقول لاسياد هؤلاء الإرهابيين أن أكثر من 84 دولة صنعت هذا الإرهاب لكنه سيرتد عليها” وخاصة أن الخطر الإرهابي يهدد الجميع.

وأشار إلى أن من نفذ التفجيرات الإرهابية في برج البراجنة مرجعيتهم”إسرائيل” ولكننا نقول “لن تكون لإسرائيل وأدواتها أي مجال ما دام فينا دم يسري ونحن جاهزون لصنع النصر”.

وكان تفجيران إرهابيان نفذهما انتحاريان يوم الخميس الماضي حي برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية وأسفرا عن استشهاد أكثر من 43 شخصا وجرح العشرات بينهم أطفال ونساء.

انظر ايضاً

النائب لحود: المقاومة تحفظ حقوق اللبنانيين

بيروت-سانا أكد النائب اللبناني الأسبق إميل لحود أهمية دور المقاومة الوطنية