الشريط الإخباري

برلماني إيراني: تمديد أمريكا الحظر ضد شعبنا أثبت أنه لا يمكن الثقة بالأمريكيين أبدا

طهران – سانا

أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حسين سبحاني نيا أن قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس تمديد مدة الحظر الأمريكي المفروض على إيران لعام آخر “أثبت حق الشعب الإيراني في عدم الثقة بالأمريكيين الذين لا يلتزمون بالعهود والمواثيق”.

وانتقد سبحاني نيا في تصريح لوكالة تسنيم الإيرانية إصرار الأمريكيين ورغم التوصل إلي اتفاق حول ملف إيران النووي على مواصلة سياستهم العدوانية ضد الشعب الإيراني ما يثبت أن “الإدارة الأمريكية ما تزال تمثل الشيطان الأكبر والعدو الرئيس للشعب الإيراني”.

واعتبر عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإيراني أن طهران ورغم إثبات حسن نواياها في مختلف المراحل إلا أن واشنطن تنوي من خلال تمديد الحظر ضد إيران عدم تخليها عن السياسة العدوانية التي تعتمدها ضد إيران ودول المنطقة.

كما استهجن سبحاني نيا صمت منظمة الأمم المتحدة والأوساط الدولية “المطبق” إزاء جرائم أمريكا وحلفائها داعيا شعوب العالم إلى توحيد جهودها والوقوف بوجه السياسة العدوانية التي تعتمدها واشنطن ضد دول المنطقة والدول النامية.

وكان أوباما ورغم التوصل مؤخرا إلى الاتفاق حول الملف النووي الإيراني بين إيران ومجموعة الدول الست التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن وألمانيا مدد أمس لمدة عام جديد الحظر الأمريكي المفروض على إيران منذ عام 1979 بناء على مرسوم وقعه الرئيس الأمريكي جيمي كارتر قبل 36 عاما بتكليف وزارة المالية الأمريكية إيقاف الأرصدة الإيرانية الرسمية في الولايات المتحدة بما في ذلك الحسابات في البنوك الأمريكية وفروعها الخارجية.

يشار إلى أن الاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني الذي صدق عليه مجلس الأمن الدولي في العشرين من شهر تموز الماضي نص على الالتزام برفع تدريجي عن العقوبات المفروضة على إيران.

انظر ايضاً

إيران ضمن أربع دول رائدة في مجال الطائرات المسيرة

طهران-سانا أكد النائب في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني أبو الفضل أبو ترابي أن بلاده التي …