التجارة الداخلية وحماية المستهلك تطلب تشديد الرقابة على الأسواق ومحطات الوقود

دمشق- سانا

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات متابعة تشديد الرقابة على الأسواق لضبط أسعار المواد والسلع ولا سيما التي يتم تبديل سعرها بشكل آني ويومي وتكثيف الرقابة والجولات الميدانية على محطات الوقود ومراكز التعبئة.

ودعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعبان شاهين في تعميم اصدره اليوم وتلقت سانا نسخة منه لتشديد الرقابة على جميع الفعاليات لجهة الإعلان عن الأسعار والتقيد بها وفق الأسعار المحددة للمواد بأنواعها خاصة المستوردة أو المنتجة محلياً والتي يتم تسعيرها من قبل لجان تحديد الأسعار بناءً على التكاليف المقدمة من المستورد أو المنتج في لحظة دخولها الأسواق وليس لحظة تواجدها اليومي فيها ومدى التقيد بتداول الفواتير بين حلقات “الوساطة بطاقة البيان والمواصفة والجودة”.

وشدد شاهين في تعميم آخر أصدره اليوم وتلقت سانا نسخة منه على أن تقوم فرق الرقابة بمعايرة العدادات والتأكد من تقيد أصحاب محطات ومراكز الوقود بالأسعار والمواصفات والمكاييل والمقاييس.

واكد الوزير شاهين ضرورة أن تقوم عناصر حماية المستهلك باتخاذ الإجراءات القانونية والعقوبات الرادعة بحق المتلاعبين والفاسدين والمحتكرين وقمع المخالفات استناداً لأحكام قانون التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقم 14 لعام 2015 وعدم التهاون في ضبط أي مخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ويتضمن القانون رقم 14 لعام 2015 الذي صدر في تموز الماضي احكام البيع والتخزين وآليات ضبط الجودة والكفالة وعقوبات مخالفات التموين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إغلاق 589 محلاً تجارياً في حمص خلال 6 أشهر

حمص-سانا نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال جولاتها على الأسواق خلال …