الشريط الإخباري

تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات الأمريكية بعد كارثة تحطم الطائرة الروسية في سيناء

نيويورك-سانا

أعلن وزير الأمن القومي الأمريكي جاي جونسون عن خطط لتعزيز التدابير الأمنية في المطارات الاميركية بهدف مراقبة وتقييم سلامة الطيران بشكل متواصل في الولايات المتحدة وذلك بعد كارثة تحطم الطائرة الروسية /ايرباص321/ فوق سيناء.

وقال جونسون في مقابلة مع شبكة /سي ان ان/.. “قررنا اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحتياطية طالما التحقيق بسقوط الطائرة الروسية في سيناء مستمر” محذرا من ان تنظيم /داعش/ الإرهابي “ينشط في العديد من المناطق وانه اعلن مسؤوليته عن إسقاط الطائرة الروسية وهذا أمر خطير”.

ولفت جونسون الى ان المسؤولين الامريكيين يعملون حاليا على “تقييم ما إذا كان يتوجب رفع وإضافة معايير سلامة أخرى” مضيفا ان “هذه العملية مستمرة دون توقف”.

بدوره حذر النائب الديمقراطي آدم شيف عضو لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الامريكي من ان تنظيم “داعش” الإرهابي سيكون “الخطر الإرهابي الأكبر في العالم في حال تأكدت مسؤوليته عن حادثة سقوط الطائرة الروسية لان ذلك يعني ان العديد من مطارات العالم ستكون مهددة في حال تمكن التنظيم من اكتشاف طريقة لاختراق الأمن من الداخل” وحذر من أخطار تطال المطارات الأمريكية نفسها.

\وطالب شيف باخذ مسألة فرض الكثير من الإجراءات بعين الاعتبار للتأكد من سلامة المعايير الأمنية في تلك المطارات وتأمين مقدمي الخدمات والمسؤولين عن الحراسة وحذر من ان هذا الخطر موجود في كل بلد يوجد فيه تنظيما “داعش أو القاعدة” الارهابيان وهو موجود أيضا في الولايات المتحدة.

وانتقد شيف فشل عناصر إدارة أمن النقل الامريكية في الاختبارات التي خضعت لها مطالبا بزيادة إجراءات الأمن.

وكان رئيس الوزراء الروسى دميترى مدفيديف اعتبر امس أن جميع الفرضيات لاسباب تحطم الطائرة الروسية ايرباص 321 فوق سيناء فى 31 من الشهر الماضى خلال قيامها برحلة من شرم الشيخ الى سان بطرسبورغ قائمة بما فيها العمل الارهابى.

وتسببت الكارثة بمقتل 224 شخصا كانوا على متنها هم 217 راكبا وأفراد الطاقم السبعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency