الشريط الأخباري

المدعي العام الروسي: نسبة المرتزقة الأجانب في تنظيم “داعش” الإرهابي تتجاوز 40 %

موسكو-سوتشي-سانا

أكد المدعي العام الروسي يوري تشايكا أن نسبة المرتزقة الأجانب من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي تتجاوز 40 بالمئة قدموا من أكثر من 100 بلد.

وقال تشايكا في مؤمر الرابطة الدولية للمدعين في دول وسط وشرق أوروبا وآسيا الوسطى في مدينة سوتشي اليوم.. “إن روسيا فتحت 650 قضية جنائية بشأن مشاركة مواطنين روس في القتال بصفوف تنظيمات إرهابية وتجنيدهم وتهريبهم”.

وكان تقرير لمجلس الأمن الدولي أشار في أيار الماضي إلى أنه نحو 30 ألف أجنبي مجندون في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي وجاؤوا من 100 دولة حول العالم.

سيسوييف: نحو سبعة آلاف إرهابي من الجمهوريات السوفييتية السابقة انضموا لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق

في سياق متصل قال يفغيني سيسوييف نائب رئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي اليوم إن نحو سبعة آلاف إرهابي من مواطني جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق يقاتلون في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن سيسوييف قوله في مؤتمر أمني في مدينة سوتشي الروسية إن “عدد عناصر “داعش” وصل في منتصف العام الجاري الى نحو 80 ألفا بما في ذلك 50 الفا في سورية و30 الفا في العراق وهذه اعداد يمكن مقارنتها باعداد جيوش بعض الدول”.

وأضاف سيسوييف إن “من بين هؤلاء 30 ألف إرهابي أجنبي يأتي معظمهم من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وانضم نحو سبعة آلاف من دول الاتحاد السوفييتي السابق بما في ذلك روسيا إلى هذا التنظيم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency