الشريط الإخباري

شكري: لا نؤيد أي فرضية حول سقوط الطائرة الروسية قبل انتهاء التحقيقات

القاهرة-موسكو-سانا

أوضح وزير الخارجية المصري سامح شكري أن بلاده لا تؤيد أي فرضية حول سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء قبل أسبوع قبل انتهاء التحقيقات في الحادث.

وقال شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو في القاهرة اليوم إننا “لم نستبعد أي احتمال لكن ليست هناك أي فرضية قبل أن يتم انتهاء التحقيقات” مضيفا أن “ما سمعناه عن وجود معلومات حتى الآن لم يتم تزويد الأجهزة الأمنية المصرية بتفاصيل بشأنها”.

وأشار شكري إلى أن مصر “لم تجد القدر الكافي الذي كانت تأمله من تعاون الدول الأخرى في مواجهة الإرهاب” لافتا إلى “أن بلاده تحارب الإرهاب منذ أكثر من سنة وأطلقت دعوات لذلك ولكن هذه الدعوات لم تلق ترحيبا من عدد من الدول التي تسحب رعاياها الآن من مصر”.

وأوضح شكري أن بلاده تأخذ فى الحسبان كل ما يصدر عن أي دولة وتعمل على زيادة إجراءات التأمين الأمني.

وكانت الطائرة الروسية المنكوبة سقطت يوم السبت الماضي بعد فترة قصيرة من اقلاعها فوق سيناء وقضى جميع ركابها وافراد طاقمها وعددهم 224 شخصا.

وفي سياق متصل قال مصدر في البعثة الروسية في مصر التي تحقق في حادث تحطم الطائرة اليوم إن الجانب الروسي لا يملك حتى الآن دليلا على أن حادث الطائرة الروسية المنكوبة نجم عن انفجار داخل الطائرة.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن المصدر قوله إن المتخصصين الروس سيطلبون من المحققين الفرنسيين توفير تأكيد بشأن ما حدث داخل الطائرة مضيفا “حتى الآن نحن نتحدث فقط عن أصوات غير عادية سجلت داخل قمرة القيادة ومن المبكر للغاية أن نقول إن حقيقة وطبيعة هذه الأصوات تم تحديدها ومن ثم فمن المبكر جدا الحديث عن انفجار”.

وأوضح المصدر أنه ليس لدى المحققين بيانات كهذه وسنطالب الفرنسيين والمصريين بتوفير دليل مؤكد على هذه النظريات.

وتتزايد التكهنات حول أسباب سقوط الطائرة الروسية المنكوبة يوم السبت الماضي في وقت شدد فيه الكرملين أول أمس على أن التصريحات الصادرة عن جهات غير مرتبطة بالتحقيق في اسباب تحطم الطائرة الروسية فى سيناء “غير جديرة بالثقة”.

وكالة السياحة الروسية: إجلاء 79 ألف سائح من مصر على مراحل

من جهتها أعلنت وكالة السياحة الروسية أن عدد السياح الروس المتواجدين في المنتجعات السياحية المصرية في الوقت الراهن يبلغ نحو/79 / ألف شخص .

ونقل موقع روسيا اليوم عن أوليغ سافونوف رئيس الوكالة الروسية للسياحة /روس توريزم/ أنه تقرر إعادة هوءلاء السياح دون اصطحاب أمتعتهم على أن تجري عملية الإجلاء على مراحل فيما ستنقل الأمتعة على متن طائرات شحن .

وأوضح سافونوف أنه تم إرسال ثلاثة مندوبين عن الوكالة إلى القاهرة والغردقة وشرم الشيخ في مصر للاطلاع على آخر التطورات والتنسيق مع الجهات الروسية والمصرية المعنية .

ويأتي ذلك في أعقاب حادث طائرة الركاب الروسية التي تحطمت يوم السبت الماضي في سيناء وقتل جميع ركابها وأفراد طاقمها وعددهم224 شخصا .

بدورها أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن إطلاق خط ساخن يتيح للسياح الروس في مصر الإطلاع على آخر الإجراءات والخطوات اللازمة لتنظيم عودتهم إلى روسيا .

وكان مصدر في البعثة الروسية في مصر والتي تحقق في حادث تحطم الطائرة قال في وقت سابق اليوم أن الجانب الروسي” لا يملك حتى الأن دليلا على أن حادث الطائرة الروسية المنكوبة نجم عن انفجار داخل الطائرة”.

وتتزايد التكهنات حول أسباب سقوط الطائرة الروسية المنكوبة فى وقت شدد فيه الكرملين أول أمس على أن التصريحات الصادرة عن جهات غير مرتبطة بالتحقيق في أسباب تحطم الطائرة الروسية في سيناء “غير جديرة بالثقة”.

انظر ايضاً

شكري وبيدرسون يبحثان هاتفياً سبل حل الأزمة في سورية

القاهرة-سانا بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال اتصال هاتفي اليوم مع مبعوث الأمين العام …