الشريط الإخباري

القوات العراقية تقتل عددا من الإرهابيين في صلاح الدين والأنبار

بغداد-سانا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم مقتل عدد من الارهابيين وتفكيك العديد من العبوات الناسفة خلال عمليات للقوات العراقية في محافظتي صلاح الدين والأنبار.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن القيادة قولها في بيان إن “قطعات قيادة عمليات سامراء قضت على سبعة إرهابيين وأصابت 20 آخرين ودمرت ثلاث سيارات في قرية البوعلي وفككت 39 عبوة ناسفة”.

وأكد البيان أن جهاز مكافحة الارهاب في المحور الغربي تمكن من قتل ما يسمى “والي معسكر الورار” وإرهابيين اثنين مبيناً أن الجهاز فكك 27 عبوة ناسفة وعثر على ملجأ ومستودع مواد تفخيخ.

من جانبه أكد قائد الشرطة العراقية الفريق رائد شاكر جودت مقتل اثنين من عناصر تنظيم “داعش” الارهابي بكمين أمام خط الصد في منطقة حصيبة شرق الرمادي وتدمير نقطة مراقبة للتنظيم شرق المدينة والية تابعة للتنظيم الارهابي خلال محاولة له تحصين دفاعاته في تل مشهيدة شرق المدينة .

كما فككت القوات المشتركة 26 عبوة ناسفة زرعها إرهابيو “داعش” في قرية البو حياة غرب مدينة الرمادي في الانبار.

إلى ذلك كشف مصدر محلي في محافظة نينوى عن قيام تنظيم “داعش” الإرهابي باختطاف أكثر من 100 شخص بينهم إعلاميون وناشطون وموظفون حكوميون بتهمة نشر معلومات عن مواقع التنظيم الإرهابي وخسائره في المحافظة.

وكانت قيادة العمليات المشتركة فى العراق أعلنت في وقت سابق اليوم عن تطهير منطقة البو مرعى بالكامل من التنظيمات الارهابية ومقتل العشرات منهم ومواصلة عمليات التطهير في منطقة البو حياة بمحافظة الأنبار.

مقتل تسعة أشخاص في ثلاثة تفجيرات إرهابية في بغداد ومحيطها

من جهة أخرى قتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب 15 آخرون في تفجيرات إرهابية وقعت في العاصمة العراقية بغداد ومحيطها اليوم.sana

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية واخرى طبية عراقية قولها إن خمسة من أفراد قوات الأمن ومدنيا واحدا قتلوا في الطارمية إلى الشمال من بغداد حين فجر انتحاري نفسه قرب نقطة تفتيش.

وأضافت المصادر إن شخصين قتلا وأصيب تسعة آخرون إثر انفجار قنبلة بمنطقة الدوانم في حين تسبب تفجير في منطقة النهروان جنوب العاصمة بمقتل شخص وإصابة ستة.

وفي سياق منفصل قالت الشرطة إنها عثرت على جثث ثلاثة رجال في شمال بغداد قتلوا رميا بالرصاص في الصدر والرأس.

انظر ايضاً

مقتل وإصابة 13 عراقيا بتفجيرات إرهابية في بغداد

بغداد-سانا قتل شخص وأصيب 12 آخرون جراء تفجيرات إرهابية في العاصمة العراقية بغداد. ونقل موقع …