الشريط الأخباري

رئيس الحكومة السلوفاكية يحذر من تنامي المخاطر الأمنية في أوروبا

براتيسلافا-براغ-سانا

حذر رئيس الحكومة السلوفاكية روبرت فيتسو من تنامي المخاطر الأمنية في أوروبا بالصلة مع استمرار تدفق المهجرين بأعداد كبيرة إلى دول الاتحاد الأوروبي وزيادة المؤشرات على أمكانية وجود إرهابيين بينهم .

وقال فيتسو في تصريح للاذاعة السلوفاكية اليوم إن المعلومات التي وردت من قبل العديد من أجهزة مخابرات الدول الأوروبية تشير إلى أن المخاطر الأمنية تتزايد وان عدد المهاجرين الذين تورطوا في عمليات إرهابية مختلفة في سورية ودول أخرى في ارتفاع لافتا إلى وجود أدلة تشير إلى أن إرهابيين من تنظيم داعش يجندون “مقاتلين” من بين المهاجرين .

بدوره نبه رئيس القسم الدولي في قصر الرئاسة التشيكي هينيك كمونيتشيك إلى أنه في حال عدم تغيير الاتحاد الأوروبي طريقة تعامله مع موجة الهجرة التي تتدفق إليه الآن فأن ذلك سيزيد مخاوف الناس .

وانتقد كمونيتشيك في حديث لوكالة الأنباء التشيكية اليوم موضوع العمل بالحصص الأجبارية في توزيع المهجرين بين دول الاتحاد الأوروبي مؤكدا أن العمل بهذا المبدأ كان منذ البداية فاقدا للمعنى ويخرق أحد المبادئ الرئيسة للاتحاد الأوروبي وهو التحرك الحر للأشخاص .

يذكر أن البحر المتوسط يشهد منذ عدة أشهر موجة هجرة غير مسبوقة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نتيجة الجرائم الإرهابية التى ترتكبها التنظيمات الإرهابية هناك إضافة إلى السياسات الغربية الخاطئة تجاه بعض الدول فى هذه المنطقة وخاصة في المجال الاقتصادي.

انظر ايضاً

رئيس الحكومة السلوفاكية: لا يمكن حل الأزمة في سورية دون مشاركة الرئيس الأسد

براتيسلافا-سانا أكد رئيس الحكومة السلوفاكية روبرت فيتسو أنه “لا يمكن حل الأزمة في سورية دون …