الشريط الإخباري

لافروف وكيري يبحثان في اتصال هاتفي سبل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية

موسكو-سانا

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأمريكي جون كيري في اتصال هاتفي اليوم سبل توفير “الدعم الدولي للأطراف السورية بهدف التوصل إلى حل للأزمة في سورية”.

ونقلت وكالة تاس عن الخارجية الروسية قولها في بيان “إن لافروف وكيري بحثا في اتصال هاتفي الأربعاء إمكانيات الحصول على دعم دولي لحل الأزمة في سورية على أساس حوار وطني بما في ذلك دعم تشكيل وفد مشترك من المعارضة السورية لإطلاق حوار سياسي وطني مبكر وتوحيد المواقف في مكافحة الإرهاب”.

وكان لافروف دعا خلال لقائه المبعوث الدولي إلى سورية ستافان دي ميستورا إلى مواصلة العمل لإيجاد حل للأزمة في سورية في إطار صيغة اجتماع فيينا الذي عقد الأسبوع الماضي.

وعقد في الثلاثين من الشهر الماضي لقاء دولي موسع في العاصمة النمساوية فيينا على مستوى وزراء الخارجية حول الأزمة في سورية ضم 19 وفدا بينها روسيا والولايات المتحدة وإيران والعراق ومصر ولبنان والسعودية وتركيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا إلى جانب كل من مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ومفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي واختتم بالتأكيد على ضرورة مكافحة الإرهاب والحل السياسي للأزمة في سورية وضمان وحدة سورية.

تابعوا أخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف يؤكد لـ كيري أن موافقة واشنطن على توريد أسلحة للمجموعات الإرهابية قد تؤدي لضحايا جدد

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لنظيره الأمريكي جون كيري اليوم أن موافقة واشنطن …