الشريط الإخباري

محافظ ريف دمشق: رفع مستوى الخدمات بالمحافظة وإزالة مخالفات البناء خلال 24 ساعة

ريف دمشق-سانا

دعا محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف إلى تعزيز نهج المصالحة الوطنية في جميع مناطق المحافظة لتعزيز اللحمة الوطنية بين أطياف المجتمع والعمل على إعادة تأهيل البنى التحتية وصيانة المنشآت العامة وحمايتها .

وشدد مخلوف خلال اجتماعه مع رؤساء مجالس المدن والبلدات والبلديات على ضرورة رفع مستوى الخدمات للمواطنين وتأمين مادة المازوت لجميع العائلات ولا سيما لذوي الشهداء وللمدارس مشيرا إلى أهمية صيانة المصارف المطرية مع حلول فصل الشتاء وتكثيف الجهود لتحصيل إيرادات الوحدات الإدارية ورصدها لتعزيز خدمات المواطنين وتسهيل إجراءاتهم.

ودعا محافظ ريف دمشق إلى عدم طلب إعانات مالية من المحافظة قبل الانتهاء من تنفيذ مشاريع الوحدات الإدارية الخدمية والاستثمارية والى متابعة رش المبيدات الحشرية ومكافحة الكلاب الشاردة والذبح العشوائي ورفع المستوى الصحي.

كما أكد المحافظ أهمية تطبيق أحكام المرسوم 40 لعام 2012 القاضي بمتابعة مخالفات البناء “وإزالتها خلال 24 ساعة” وتسوية واقع المخالفات القديمة وترشيد استهلاك الطاقة والمياه وتوزيع حصص التقنين الكهربائي بعدالة على جميع المواطنين.

واستمع المحافظ إلى جميع مداخلات رؤساء الوحدات الإدارية وتمت الإجابة عنها .

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة وأمين عام المحافظة ونائب المحافظ وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء ومديرو المؤسسات الخدمية بالمحافظة.

انظر ايضاً

توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب

دمشق-سانا بحث وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف مع وفد سفارة جمهورية التشيك