الشريط الإخباري

فرع شبيبة حماة ينهي تحضيراته لإطلاق المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي السوري

حماة-سانا

أنهى فرع شبيبة حماة اليوم تحضيراته لانطلاق المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي السوري للعام الدراسي 2015-2016 والتي تبدأ على مستوى الوحدات في 8 تشرين الثاني الحالي وتستمر حتى 12 منه.

وبين أمين فرع شبيبة حماة “محمد تفتنازي” في تصريح لمراسلة سانا أنه شارك في هذه المرحلة أكثر من 3261 طالبا وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس العامة والخاصة بمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية والمعلوماتية، لافتا إلى ان فرع الشبيبة وبالتعاون مع مديرية التربية يعمل على تهيئة جميع المستلزمات والأجواء المناسبة للمشاركين لتحقيق أفضل النتائج.

من جانبها أوضحت عضو قيادة فرع شبيبة حماة “نادرة مراد آغا” أن الهدف من الأولمبياد خلق جيل مبدع من الشباب القادر على التعامل مع العالم بلغة علمية وإظهار المواهب الشبابية وغرس روح التنافس الإيجابي بينهم وتشجيع المتميزين وتنمية قدراتهم العلمية وتهيئة الظروف المناسبة أمامهم للمشاركة في المسابقات الدولية.

يشار إلى أن عدد الطلاب المشاركين في المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي السوري للعام الدراسي الماضي بلغ 2332 من طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس العامة والخاصة بمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية والمعلوماتية.