الشريط الإخباري

طلاب طب إيرانيون يقدمون للسفارة السعودية دواء يعالج الجبير من مرضه النفسي

طهران-سانا

احتشد عدد من طلاب جامعة قم للعلوم الطبية أمام السفارة السعودية في طهران اليوم لتسليمها وصفة طبية وادوية خاصة بمرضى الحالات النفسية والأعصاب مخصصة لوزير خارجية النظام السعودي عادل الجبير.

وقال مسؤول دائرة التعبئة الطلابية بسيج في جامعة العلوم الطبية بقم محمد كاشاني في تصريح لوكالة فارس الايرانية اليوم “إن لجنة طبية تم تشكيلها بالجامعة يوم الخميس الماضي لدراسة تصرفات وتصريحات الجبير وتوصلت إلى نتيجة مفادها أنه مصاب بمرض نفسي”.

وأضاف كاشاني “إن تصرفات الجبير تدل أنه يعاني من حالات عصبية غير طبيعية كما أنه يعاني من مزاج هجومي حاد فضلا عن إصابته بالهذي في أقواله بالاضافة إلى مؤشرات أخرى تؤكد إصابته باعراض نفسية لذلك قرر أعضاء اللجنة مساعدته بدوافع انسانية وكتابة وصفة طبية لعلاجه وتسليمها مع عقاقير خاصة بهذا المرض إلى السفارة السعودية لايصالها إلى الجبير بسرعة”.

وكانت المتحدثة السابقة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية أفخم وصفت منذ ايام تصريحات وزير خارجية نظام آل سعود عادل الجبير باستخدامه الأدبيات المتفرعنة والسخيفة والبعيدة عن العرف الدبلوماسي حول مصير الشعوب الأخرى بانها دليل على عدم النضج السياسي.