الشريط الإخباري

تسويق أكثر من ألفي طن من القمح وحصاد 93 بالمئة من المحصول بالسويداء

السويداء-سانا

وصلت كميات القمح المسلمة لمركز الحبوب بالسويداء منذ بدء عمليات الاستلام ولغاية الآن إلى 2064 طناً .
وأوضح رئيس المركز نزار نعيم في تصريح لمراسل سانا اليوم أن عمليات استلام المحصول تتم حالياً عبر مستودع العنقود بشكل ميسر ومنظم للمزارعين لافتا الى ان عدد أكياس الخيش الموزعة على المزارعين لتعبئة المحصول بلغ 42646 كيسا.
وفي تصريح مماثل أكد مدير الزراعة بالسويداء المهندس بسام الجرمقاني أن عمليات حصاد محصول القمح متواصلة في المحافظة وبلغت المساحات المحصودة منه لغاية الآن نحو 13 ألف هكتار تشكل نسبة 93 بالمئة من إجمالي المساحات القابلة للحصاد والبالغة 13948 هكتارا .
وبين مدير الزراعة أن عمليات الحصاد مستمرة خلال الأيام القليلة القادمة لمحصول الحمص الذي بلغت المساحات المحصودة منه لغاية الان 4232 هكتارا تشكل نسبة 38 بالمئة من المساحات القابلة للحصاد لافتا إلى انه تم الانتهاء من عمليات حصاد محصول الشعير حيث بلغ إجمالي المساحات المحصودة 4134 هكتارا .
وفي سياق متصل أشار مدير المصرف الزراعي التعاوني في السويداء نسيم حديفة إلى ان المصرف مستمر بصرف الدفعة الثانية لقيم محصول القمح للمزارعين للموسم الزراعي الحالي عبر فروعه المنتشرة على ساحة المحافظة والمخصص لها 50 مليون ليرة لنحو 75 مزارعا وذلك عقب الانتهاء من صرف الدفعة الأولى البالغ قيمتها 14 مليونا استفاد منها 70 مزارعا.