الشريط الإخباري

بحث سبل زيادة المساعدات الإغاثية لمحافظة درعا-فيديو

درعا-سانا

بحث محافظ درعا محمد خالد الهنوس مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم سبل زيادة المساعدات الإنسانية والخدمات للأسر المهجرة بفعل الإرهاب وتعزيز التعاون بين الجانبين وتوسيعه .

وأكد الهنوس أن المحافظة تعمل ضمن الإمكانيات المتاحة على تقديم المساعدات الإغاثية للأسر المهجرة والتي يتجاوز عددها الـ 80 ألف اسرة مشيرا إلى ضرورة زيادة المساعدات المقدمة لدرعا.

وبين المحافظ أن نحو 30 ألف سلة غذائية كانت تصل إلى المحافظة شهريا خلال الأعوام الماضية بحيث تحصل الأسر المهجرة على المساعدات مرة كل 3 أشهر في حين أن هذه الكميات ارتفعت مطلع العام الحالي إلى نحو 40 ألف سلة شهريا ما سمح للمحافظة بتقليص المدة الزمنية إلى شهرين لافتا إلى أن المحافظة وزعت منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه 334318 سلة غذائية و79 ألف سلة صحية و 176 ألف كيس طحين .1

وأشار الهنوس إلى أن التنظيمات الإرهابية المسلحة اعتدت على البنى التحتية في المحافظة خاصة المشافي والمدارس وقطاع الكهرباء وتعمد إلى قطع المياه عن التجمعات السكنية ما يتطلب وجود مصادر مياه قادرة على تلبية احتياجات الأهالي من مياه الشرب.

بدورها قالت نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية بياتريس اوكسلي أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسعى من خلال متابعتها لواقع المياه في درعا إلى دعم هذا القطاع كما تدعم عدة قطاعات في اطار عملها الإنساني للنهوض بواقع السكان.

بدوره أشار المنسق الميداني للصليب الأحمر في المنطقة الجنوبية جوهانس روث إلى أن زيارة اليوم هي بهدف الاطلاع على واقع العمل الإغاثي في درعا .

وبين رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري في درعا الدكتور أحمد المسالمة في تصريح لمراسلة سانا أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قدمت الكثير من التجهيزات لصالح قطاع المياه حيث زودت المحافظة بمجموعات التوليد ومدينة درعا بـ 68 خزان مياه سعة 5 أمتار مكعبة وستقوم بتزويد المدينة لاحقا بعشرين خزان من نفس السعة.

انظر ايضاً

بتكليف من الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد.. محافظ درعا يقدم التعازي بوفاة ممدوح العيازرة زوج الأم شهيرة فلوح

درعا-سانا بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد قدّم محافظ درعا المهندس …