الشريط الإخباري

ليث الحكيم موهبة واعدة برفع الأثقال

حماة-سانا

يعد لاعب نادي سلحب برفع الأثقال لفئة الناشئين ليث الحكيم من أهم المواهب الواعدة في سورية عموما ومحافظة حماة خصوصا في الوقت الحالي.

واستطاع اللاعب المذكور تحطيم ثلاثة أرقام قياسية سورية في بطولة الجمهورية للناشئين التي أقيمت مؤخرا في طرطوس وذلك في وزن فوق 94 كغ بواقع 130كغ للخطف و157كغ للنتر و287 كغ للمجموع العام متجاوزا زميله في النادي يعرب عباس الذي كان يحمل سابقا الرقم القياسي في هذا الوزن.

وأوضح الحكيم في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن بطولة الجمهورية الأخيرة كانت الأفضل له في السنوات الماضية حيث استطاع لأول مرة تحقيق المركز الأول في وزنه متجاوزا زميله يعرب عباس الذي سبق له أن نال بطولة العرب في تونس العام الماضي مبينا أن هذا الإنجاز سيكون بوابة العبور إلى المنتخب الوطني الذي طالما حلم باللعب له لتحقيق البطولات العالمية.

ولفت الحكيم إلى أنه يتدرب يوميا ومن دون انقطاع في مركز صفا التدريبي بنادي سلحب تحت إشراف المدرب الوطني محمد رشا الذي يعود له الفضل الأكبر في تعليمه فنون ومبادئء هذه اللعبة الشاقة مشيرا إلى أن وجود معظم لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني في هذا المركز يعطي اللاعبين حافزا ودافعا معنويا كبيرا لمواصلة التدريبات وتحقيق الانجازات الرياضية لأن الساحة تكون دائما للأقوى والأجهز فنيا وبدنيا.

يشار إلى أن الرباع ليث الحكيم من مواليد مدينة سلحب عام 1998 وسبق له أن أحرز المركز الثاني في بطولة الجهورية للناشئين العام الماضي في وزنه فوق 94 كغ.