أسباب لجوء السوريين ضمن ملتقى البعث للحوار في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا

ناقش المشاركون في ملتقى البعث للحوار الذي نظمه فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم الأسباب التي تدفع السوريين إلى اللجوء للدول الأوروبية.

ولفت رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي بالجامعة الدكتور جورج اسبر إلى أن من أبرز الآثار السلبية للحرب على سورية ظاهرة اللجوء التي يجب أن تدرس بكل أبعادها للكشف عن أسباب ودوافع الدول “المعادية” التي تقف وراءها مؤكدا أن سورية تسير نحو النصر بخطى واثقة بفضل تضحيات جيشها ووعي شعبها وحكمة قيادتها .

وبين عضو اللجنة الاستشارية في مكتب الاعداد والثقافة والإعلام الفرعي في الجامعة الدكتور محمود مسعود أن موضوع تهجير السوريين يشكل أحد عناصر الحرب الكونية على سورية إلى جانب الأعمال الإرهابية للتنظيمات المسلحة .

وأشار عضو اللجنة الاستشارية في مكتب الإعداد والثقافة والإعلام القطري الدكتور حيان سلمان إلى تراجع مؤشرات النمو الاقتصادي السوري بسبب استهداف التنظيمات الإرهابية المسلحة كل مكونات البنية الاقتصادية في سورية مؤكدا “استغلال” بعض الدول الأوروبية كالمانيا لهذه الظروف والعمل على الاستثمار في الارهاب من خلال استقدام المهجرين لسد حاجتها من العمالة .

انظر ايضاً

“الحوار الوطني السوري.. الأسس والآفاق” ضمن ملتقى البعث للحوار في حمص

حمص-سانا تناول ملتقى البعث للحوار الذي أقيم اليوم في مقر فرع حمص لحزب البعث العربي …