الشريط الإخباري

تكثيف الأنشطة الثقافية والأدبية أبرز مطالب أعضاء لجنة التمكين للغة العربية بالحسكة

الحسكة -سانا

دعا أعضاء اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية في محافظة الحسكة إلى تكثيف النشاطات الثقافية والأدبية وتنفيذها على نطاق جماهيري واسع وإصدار صحيفة خاصة تسلط الضوء على ما يتم تنفيذه من نشاطات وقرارات تنتج عن اجتماعات اللجان الفرعية بالمحافظات.

وخلال اجتماع عقدوه اليوم في مبنى المحافظة أشاروا إلى أن الحرب التي تشن على سورية جزء منها يستهدف الهوية الحضارية والعلمية للشعب السوري ما يستدعي تكثيف الجهود لايصال الصوت والصورة لجميع أنحاء العالم لكشف الممارسات الإجرامية التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية المسلحة من تدمير للبنى التحتية العلمية واستهداف للآثار السورية .

وبين مدير ثقافة الحسكة محمد الفلاج أن المديرية وضعت خطة لتنفيذ جملة من الأنشطة الثقافية واللغوية خلال الشهر الحالي بالتعاون مع فرعي الاتحاد الوطني لطلبة سورية ونقابة المعلمين وكليتي الآداب والتربية وذلك في المركزين الثقافيين بالحسكة والقامشلي .

واستعرضت كل من أمين فرع طلائع البعث بالحسكة تيودورة مراد ورئيس فرع نقابة معلمي المحافظة وطنية كريش النشاطات المنفذة من قبل الفرع والنقابة خلال الشهر الماضي والموضوعة ضمن خطة عمل لجنة التمكين للغة العربية بالمحافظة .

وكانت اللجنة ناقشت خلال اجتماعها الأخير النشاطات الثقافية واللغوية التي تم تنفيذها خلال الشهر الماضي.