الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة: حكم الإعدام بحق الشيخ النمر خطوة خطيرة تدفع المنطقة نحو المجهول

بيروت-سانا

أدان الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في لبنان تصديق سلطات ال سعود على حكم الإعدام بحق الشيخ نمر النمر معتبرا أنه “خطوة خطيرة تدفع المنطقة كلها نحو المجهول وتفتح باب الفتن”.

وقال الاتحاد في بيان له اليوم00 إن “فضيلة الشيخ النمر الذي لم يكن إلا مطالبا بحقوق بسيطة لمنطقته وأهلها ولم يكن من حملة السلاح ولا من المحرضين على العنف المسلح لا يمكن أن يعتبر هذا الحكم عليه شرعيا ولا بأي شكل من الأشكال” مضيفا “وكأن السلطة القضائية تفتش بأمر السلطة السياسية عن أي تهمة للوصول إلى هذا الحكم الذي لا يمت للعدالة بصلة”.

واعتبر البيان أن هذا الحكم “يفتح الباب نحو فتن لا يعلم مداها إلا الله ذلك أن هذا الحكم ليس له أي مبرر سوى الحقد وضيق الصدر وهو يقلب الحقائق رأسا على عقب”لافتا إلى أن هذا الحكم لو نفذ سيعود بالضرر على سلطات ال سعود نفسها.

وطالب البيان كل العقلاء والذين يعملون للعدالة ويهمهم إطفاء الفتن ومصلحة الأمة ومستقبلها ب “التدخل لوقف تنفيذ هذا الحكم الجائر” داعيا إلى توحد الأمة لمواجهة العدوان الصهيوني المستمر على الشعب الفلسطيني الأعزل ولمواجهة السياسة الأميركية في المنطقة وما نتج عنها من منظمات تكفيرية ودمار وفساد.

وكانت محكمتان تابعتان لنظام ال سعود صدقتا أول أمس على حكم الإعدام الصادر بحق الشيخ النمر بتهم جاهزة مسبقا في تأكيد جديد على ضرب هذا النظام عرض الحائط بالتحذيرات والدعوات التي وجهت إليه بوقف قرار الإعدام.