الشريط الإخباري

محافظ الحسكة: الإسراع في انجاز الصيانات اللازمة للدوائر الخدمية

الحسكة-سانا

طلب محافظ الحسكة محمد زعال العلي من الدوائر الخدمية التي تعرضت لأضرار بفعل الإرهاب الإسراع في إجراء الصيانات اللازمة بما يضمن استمرارية العمل وتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين .

وخلال اجتماعه اليوم مع مديري الدوائر الخدمية في المحافظة أكد ضرورة إنجاز معاملات المواطنين المتضررة ممتلكاتهم لصرف التعويضات المالية لهم مشيرا إلى أهمية الجهود التي بذلتها مديرية الصحة في إنجاح حملة التلقيح ضد مرض شلل الأطفال خلال الأسبوع الماضي وخاصة فيما يتعلق بإيصال الدواء وتنفيذ الحملة في كل من منطقتي عين العرب وتل أبيض.

بدوره أشار مدير الصحة الدكتور محمد رشاد إلى تلقيح 230 ألف طفل على مستوى المحافظة في حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال الأخيرة و5970 طفلا في59 قرية بمنطقة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة و10 آلاف طفل في منطقة عين العرب بريف حلب .

وأشار مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بالحسكة المهندس محمود العكلة إلى أن واقع ضخ المياه للمواطنين في مدينتي الحسكة والقامشلي مستقر ويسير وفق جداول التقنين المحددة مبينا أن المؤسسة تعاقدت مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف لإجراء وتنفيذ مشروع دعم شبكة المياه القائمة في حي الموظفين واستبدال الخط القديم في حي الهلالية بمدينة القامشلي إضافة لقيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر باجراء صيانة وتنظيف خزانات المياه بسد السفان المغذي لمدينة القامشلي .

بدوره ذكر مدير شركة الكهرباء المهندس محمد ذياب أن واقع التيار الكهربائي في المحافظة “يشهد استقرارا مقبولا حيث يتم حاليا تزويد المستهلكين بست ساعات تغذية كهربائية يوميا” مشيرا إلى أن ورش الصيانة مستمرة في إجراء الصيانات لشبكات الكهرباء في الأحياء الجنوبية من مدينة الحسكة والتي تعرضت لأعمال إرهابية خلال الفترة الماضية .

وبين مدير فرع المؤسسة العامة للاعلاف المهندس ياسر العلي أن الفرع انتهى من تشدير الكميات المستلمة من الشعير خلال فترة الصيف والاستمرار بتعقيم مخازين الفرع من مواد الأعلاف ضد قملة الأقماح حيث يبلغ مخزون الفرع من مادة النخالة 8 آلاف طن ومن مادة الشعير 135 ألف طن .

وأشار مدير الزراعة المهندس عامر سلو إلى ان المديرية بدأت يوم أمس الأول بمنح التنظيم الزراعي للفلاحين الراغبين بزراعة الموسم الشتوي والاستفادة من التمويل الزراعي لافتا إلى أن عمليات استلام موسم القطن مستمرة حيث بلغت الكميات المستلمة منذ الأسبوع الماضي وحتى يوم أمس 2314 طنا بمعدل استلام يومي
نحو 500 طن بعد حصر الاستلام من الفلاحين المرخصين بشكل نظامي والحاصلين على شهادة منشأ .

وبين سلو أن خطة تمويل الفلاحين للموسم الشتوي القادم تشمل الفلاح الملتزم بدفع 5 بالمئة كحسن نية من مجمل ديونه للمصارف الزراعية إضافة لدفع القسط الاول من جدول تقسيط الديون وذلك بناء على القانون رقم 11 للعام 2014 حيث سيتم تمويل الفلاحين بالبذار والسماد والاكياس للمساحات المروية في جميع مناطق الاستقرار أما مناطق الاستقرار الأولى والثانية للزراعة البعلية فستمول ببذار وسماد و اكياس ومنطقة الاستقرار الثالثة ببذار فقط .

وبين مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية يعرب الحمش أن مبيعات الفرع عبر صالاته المنتشرة في المحافظة بلغت منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه نحو280 مليون ليرة .

من جهته ذكر مدير الشؤون الاجتماعية عصام الحسين أن منظمة اليونيسيف قامت خلال الأسبوع الماضي بإدخال 4800 سلة صحية تم تسليمها للجنة الإغاثة الفرعية لتوزيعها على المواطنين المستحقين ومن “المتوقع وصول 48 ألف سلة غذائية إلى محافظة الحسكة خلال الأسبوع الجاري مقدمة من برنامج الغذاء العالمي”.

وأشار مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بالحسكة المهندس جميل بلال إلى أن الورش الفنية التابعة للفرع انتهت من توسيع الشبكات الأرضية في كل من حيي الشهداء والشريعة بمدينة الحسكة.

يشار إلى أن محافظ الحسكة طلب في آخر اجتماع مع مديري الدوائر الخدمية ضرورة تسديد الدوائر الخدمية ما يترتب عليها من قيم الاستجرار الكهربائي والتزام العاملين في الدوائر الجنوبية من مدينة الحسكة بالدوام الرسمي.

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

الحسكة-سانا بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” …